بن راشد يطالب بالاتفاق على مرشح واحد

نشر في 06-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2013 | 00:01
No Image Caption
طالب الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين باتفاق العرب على مرشح واحد لتقديمه في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة خلفا للقطري محمد بن همام.

ورأى الشيخ عيسى رئيس الاتحاد البحريني السابق أن إصرار كل من يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي والشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني الحالي على التقدم لخلافة بن همام سيضعف فرصة العرب، مضيفاً أن «بن همام ليس بداخل دورة الخليج، والرجل استقال من رئاسة الاتحاد الآسيوي واستراح ومل من الصراعات».

وقال إنه «اذا ظل الشيخ سلمان ويوسف السركال مرشحين فسيكون هناك خطر في خروج العرب من رئاسة الآسيوي» لافتاً إلى أن «الحل هو الاتفاق على مرشح واحد حتى يمكن الفوز على الصيني تشانج جيلونج».

وأعرب عن تفاؤله بشأن فرص البحرين في الفوز لأول مرة بكأس الخليج التي تقام على أرضها للمرة الرابعة. وقال رئيس الاتحاد البحريني السابق لـ»رويترز»: «متفائلون بالبحرين ونأمل خيراً، وكل مرة نأمل خيراً والحظ لا يساعدنا. إن شاء الله الحظ يقف معنا هذه المرة». وأيد الشيخ عيسى تعيين الأرجنتيني غابرييل كالديرون لتدريب البحرين خلفا للإنكليزي بيتر تيلور قبل نحو شهرين فقط من انطلاق المسابقة، مبيناً أن «تغيير المدرب كان اضطراريا، ولم يكن وفق هوانا، ولو استمر كنا غرقنا»، مضيفاً أنه «قبل شهرين جئنا بخبير، يعرف الخليج. المدرب (تيلور) كان ناجحا وفاز بدورة الألعاب العربية (في 2011) وحقق نتائج جيدة، لكنه بعد ذلك تراجع وكان التغيير ضروريا».

back to top