اجتمع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج والوفد المرافق له، الذي يزور الإمارات حالياً مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

Ad

وتبادل بن مبارك والدعيج خلال المقابلة التي حضرها عدد من رؤساء تحرير الصحف المحلية ومجموعة من الإعلاميين الإماراتيين الحديث حول العلاقات الأخوية القوية بين الإمارات ودولة الكويت. وأعرب الوزير الإماراتي عن أمله أن تحقق زيارة الوفد للدولة كل النجاح وتعزيز سبل التعاون الإعلامي بين البلدين.

ونوه الشيخ نهيان خلال اللقاء بدور «كونا» في توثيق التعاون بين البلدين من خلال نقلها الأخبار بكل مصداقية وحيادية وسرعة، مثمناً دور الإعلام الكويتي بمختلف أنواعه المقروء والمرئي في السابق في نقل الأخبار عن المنطقة للخارج.

من جهته، أشاد الدعيج بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين خصوصا في المجال الإعلامي، مشيراً إلى أهمية تنمية العلاقات الوثيقة القائمة بين «كونا»، ووكالة أنباء الإمارات (وام).

وأقام الشيخ نهيان مأدبة غداء في قصره تكريماً للشيخ مبارك والوفد المرافق له، حضرها الأمين العام للمجلس الوطني للإعلام المدير العام لوكالة أنباء الإمارات (وام) إبراهيم العابد، ومدير عام التحرير المركزي للوكالة جمال الصويدر.

كما شارك في مأدبة الغداء رئيس قسم العلاقات الدولية في (كونا) عصام الرويح، ومدير مكتب (كونا) في أبوظبي بركة الجسار، وكبير مراسلي (كونا) في دبي هاني العوض. وتفقّد الشيخ الدعيج أمس مكتب الوكالة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم حاليا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستمع الشيخ مبارك الدعيج من مدير المكتب بركة الجسار إلى سير العمل في المكتب والآليات التي يتبعها في تغطية الأحداث والفعاليات في مختلف، بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الكويت والإمارات.