يدخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره المغلق في الرابعة من بعد عصر اليوم بفندق موفنبيك المنطقة الحرة، استعداداً لمباراته التجريبية أمام منتخب كوريا الشمالية بعد غد الجمعة، التي تأتي ضمن الاستعدادات لمواجهة المنتخب اللبناني يوم 15 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا عام 2015.

Ad

وتتجه النية إلى الدخول في معسكر آخر يوم الأحد المقبل لمدة 24 ساعة فقط، استعداداً للقاء المنتخب البحريني الاثنين، على أن ينتهي معسكر الغد بانتهاء مواجهة كوريا الشمالية، وذلك في حال عدم استمرار الفريق في المعسكر حتى انتهاء لقاء البحرين، علماً بأن الجهاز الفني يخشى من إصابة اللاعبين بالملل!

من جهة أخرى، حدد المدرب البرازيلي فييرا السياسة التي سيتبعها مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة، في الاجتماع المطول الذي عقده مساء أمس الأول معهم في مقر اتحاد الكرة في وجود مدير المنتخب أسامة حسين، والتي تتمثل في الإبقاء على اللاعبين الملتزمين فقط بصفوف الفريق، وعدم ضم غير الملتزمين منهم طوال فترة قيادته للأزرق، بغض النظر عن الأسماء.

وأكد فييرا خلال الاجتماع نفسه، أن اللاعبين الكويتيين يمتلكون موهبة حقيقة ومهارات رائعة تحتاج فقط لمن يكتشفها ويصقلها، معتبراً أن الكلام عن أن اللاعبين غير محترفين، مجرد حجة واهية لا قيمة لها، مطالباً الجميع بتقدير قميص الأزرق، الذي ارتداه من قبل لاعبون عظماء على حد وصفه.

من جانب آخر، يركز فييرا على النواحي البدنية في التدريب الذي سيجريه الفريق في السابعة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، لا سيما أن المدرب لاحظ انخفاض معدل اللياقة البدنية عند جميع اللاعبين بشكل لافت للنظر، كما يركز المدرب في الوقت نفسه على النواحي الفنية بوضع الخطة الفنية والتكتيكية التي سيواجه بها المنتخب الكوري.

البناي: المزيد من الإصابات

من جهته أكد طبيب المنتخبات الوطنية الدكتور عبدالمجيد البناي أن استعدادات الأندية للموسم الجديد لم تكن على ما يرام، وذلك نظراً لقصر فترة الإعداد، وظهر ذلك في لقاء السوبر بين الكويت والقادسية، وهو ما اثر بالسلب على معدل اللياقة البدنية عند اللاعبين، والذي من المفترض أن يرتفع من وقت الى آخر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البناي في تصريح خاص لـ"الجريدة": "ضغط المباريات في البطولات المحلية أمر مزعج، وتسبب في إصابة عدد كبير من اللاعبين، منهم اللاعبون الخمسة الذين تم استبعادهم من القائمة وهم سعود الأنصاري وفهد العنزي وحسين حاكم ومحمد فريح وعبدالهادي خميس، وإذا استمر هذا الوضع فإن المزيد من الإصابات سيتعرض لها اللاعبون خلال الأيام القليلة المقبلة لكن على أي حال فكل العذر لاتحاد الكرة في هذا الأمر خصوصاً أنه ملزم بالانتهاء من البطولات المحلية خلال الموعد الذي حدده له الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بجانب ارتباطات الأندية والمنتخبات الخارجية".

ولفت البناي إلى أن اللاعبين الخمسة المستبعدين يحتاجون إلى متابعة طبية لمدة 10 أيام، ثم يباشرون تدريباتهم بشكل عادي بعد هذه المدة، مشيراً إلى صعوبة لحاق عبدالرحمن باني بمواجهة كوريا، وسيتم تجهيزه لمباراة البحرين.

دشتي: فييرا اختار الحراس

من جانبه قال مدرب حراس المرمى أحمد دشتي ان اختيار الحراس الثلاثة نواف الخالدي ومصعب الكندري وسليمان عبدالغفور جاء بقرار من فييرا، مضيفاً أن الكلام عن كون عبدالعزيز فتحي كميل هو الحارس الأساسي للمنتخب الأولمبي بينما عبدالغفور وهو الحارس الاحتياطي له مردود عليه بأن عبدالغفور هو الحارس الأساسي للنادي العربي حالياً.

ولفت دشتي إلى أن كميل وعبدالغفور ينتظرهما مستقبل رائع، وعليهما فقط الاستمرار في الالتزام بالتدريبات وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني في الفترة المقبلة.