يد العربي والقرين في لقاء الفرصة الأخيرة

نشر في 28-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2013 | 00:01
تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام لكرة اليد بلقاء من العيار الثقيل، عندما يواجه العربي غريمه القرين في السابعة والنصف مساء، وفي الرابعة والنصف عصراً يلتقي الشباب مع التضامن، وفي السادسة مساء الساحل مع اليرموك، وتجرى جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

ويدخل العربي والقرين اللقاء بظروف متشابهة ورصيد واحد، 18 نقطة، في المركزين الثالث والرابع، بعد أن لعب كل منهما 11 مباراة، فاز في تسع وهزم مرتان، حيث سقط العربي أمام اليرموك والسالمية، في حين خسر القرين من القادسية والكويت.

ويبدو أن العربي مطالب بالفوز بشكل أكبر من خصمه، لتحسين موقعه بين فرق المقدمة، لاسيما ان المباراتين المتبقيتين له في الدور الأول في غاية الصعوبة، إذ سيواجه وصيف الترتيب القادسية والمتصدر الكويت على التوالي، لذا سيلقي مدربه خالد غلوم بكل أوراقه الرابحة لتحقيق غايته، مستغلا الحالة النفسية التي يعانيها لاعبو القرين، ونقاط الضعف التي وضحت خلال المباراتين الأخيرتين.

ومن المتوقع أن يبدأ الأخضر اللقاء معتمداً على عبدالله الحلوجي في حراسة المرمى، وسالم محبوب وعبدالله مصطفى، جناحين، وعلي مراد ومشاري طه باكين أحمد الكندي، سنتر، ووليد القلاف على الدائرة.  

من جانبه، يخشى القرين مفاجآت الأخضر، خصوصا ان المباراة تعتبر الفرصة الأخيرة له لتعويض سقوطه المدوي في آخر مباراتين أمام القادسية، ثم الكويت، طمعا في المحافظة على آماله قائمة في المنافسة على اللقب.

وسيحاول مدربه محمد عبدالمعطي تصحيح أخطائه، وإيجاد حلول هجومية وتوزيع المجهود على اللاعبين على مدار اللقاء، تلافيا لعدم انخفاض معدلات اللياقة البدنية.

ومن المرجح أن يعتمد عبدالمعطي في البداية على عبدالرزاق البلوشي في حراسة المرمى، ويوسف شاهين وحسين صيوان، جناحين، وسعد سالم، وفيصل واصل باكين، وعبدالعزيز نجيب، سنتر، وعبدالعزيز يالوس على الدائرة.

ويتوقع أن تكون المباراتان المتبقيتان في غاية الإثارة والندية، لتقارب مستوى الفرق المشاركة، حيث يلتقي الشباب بـ7 نقاط مع التضامن بـ4، ويلعب الساحل بـ12 مع اليرموك 16 نقطة.

back to top