كشفت مصادر مطلعة عن قيام وزارة التجارة والصناعة الاسبوع الماضي بتحرير ما يزيد على 300 مخالفة بحق اصحاب المقاهي والمطاعم بجميع محافظات الكويت.

Ad

واوضحت المصادر ان الحملة، التي قادها الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية في الوزارة د. عبدالله العويص، والتي تزامنت مع انتشار فرق الطوارئ، وبالتعاون مع وزارة الداخلية بجميع المحافظات، اسفرت عن رصد الكثير من المخالفات داخل المقاهي.

وأشارت الى ان من المخالفات التي تم ضبطها عدم الالتزام بالقرار الوزاري الخاص بإلزام اصحاب المطاعم والمقاهي والفنادق بتخصيص اماكن معزولة بشكل كامل للمدخنين، بهدف الحد من الآثار السلبية لهذه الظاهرة، وتعزيز سبل ووسائل مكافحتها.

وأضافت ان "التجارة" رصدت عددا من المخالفات الاخرى المتعلقة بعدم وجود شهادة منشأ للحوم والمواد الغذائية التي يتم تداولها في عدد من المطاعم، وايهام المستهلك بجودة البضاعة عبر اخفاء الاجزاء التالفة منها، وبيع مواد مضرة بصحة وسلامة المستهلكين، وغيرها من المخالفات.

وشددت على حرص "التجارة"، بقيادة د. عبدالله العويص، على تطبيق القرار للحد من الآثار السلبية لهذه الظاهرة، وتعزيز سبل ووسائل مكافحتها، الامر الذي يحتاج الى التأكد من التزام جميع اصحاب المنشآت التجارية من مقاه وفنادق ومطاعم تخضع لرقابتها بتفاصيل هذا القرار، والحرص على عدم مخالفته، كي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

واكدت استمرار الرقابة التجارية في القيام بجولات تفتيش لمحاسبة جميع المتجاوزين، واتخاذ الاجراءات القانونية الخاصة بشأنهم، مشددة على ضرورة قيام جميع المستهلكين بالتفاعل مع الجهود التي تبذلها الرقابة التجارية في سبيل مكافحة ظاهرة التدخين التي لها آثار سلبية عديدة على صحة وسلامة الجميع.