مجلس الوزراء يقدم برنامجه إلى «الأمة» أوائل أكتوبر المقبل

Ad

علمت "الجريدة" من مصدر حكومي أن عدداً كبيراً من الوزارات تقاعس عن إنجاز برامج عمله، ما يعوق إتمام برنامج عمل الحكومة ورفعه إلى مجلس الأمة، لافتاً إلى محاسبة كل مسؤول قصّر في أداء دوره.

وقال المصدر إن المجلس الأعلى للتخطيط قدم تقريراً إلى الحكومة في هذا الشأن ذكر فيه أن عدداً كبيراً من الوزارات ومؤسسات الدولة لم ينجز حتى الآن برامج وخطط عمله المتصلة ببرنامج عمل الحكومة.

وأضاف أن التقرير دعا الحكومة إلى إجبار وزرائها على إنجاز البرنامج بأقصى سرعة، إذ يُفترَض أن يتسلم المجلس الأعلى للتخطيط برامج الوزارات كاملة قبل الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، تمهيداً لتدقيقه ورفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده ورفعه إلى مجلس الأمة.

وأوضح أن "أي مسؤول حكومي يتقاعس عن أداء دوره فيما يتصل بالبرنامج سيتعرض للمحاسبة، فأي تأخير في هذا الأمر سيخل بمبدأ التعاون الحكومي - النيابي الذي تتطلع إليه السلطتان"، متوقعاً أن ترفع الحكومة برنامج عملها كاملاً إلى مجلس الأمة في الخامس من الشهر المقبل كحد أقصى.

إلى ذلك، كشف المصدر أن مجلس الوزراء سيناقش خلال اجتماعه الأسبوعي بعد غد الاثنين أولويات الحكومة وإمكانية التعديل عليها أو زيادتها أو دمج بعضها، تمهيداً للاجتماع مع لجنة الأولويات الخاصة بمجلس الأمة لتدارسها والاتفاق على أجندة عمل واحدة للأولويات البرلمانية - الحكومية، وجدولتها على جلسات مجلس الأمة في دور الانعقاد المقبل.