أكد مدرب منتخب الكويت الرديف لكرة القدم عبدالعزيز حمادة أن المنافسة على لقب البطولة الخليجية هو هدف الجهاز الفني والإداري لا سيما أنها تعتبر إعداداً جيداً للبطولة الآسيوية التي تستضيفها سلطنة عمان.

Ad

يباشر منتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة تدريباته في الخامسة من مساء اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، استعداداً لمواجهة المنتخب الإماراتي يوم 17 الجاري، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 15 إلى 26 الجاري.

وتضم المجموعة بجانب منتخبنا الوطني والأبيض الإماراتي، منتخب البلد المضيف (البحرين)، في حين تضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية وعمان وقطر، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

كان وفد الأزرق قد غادر البلاد في السادسة من مساء أمس متوجها إلى البحرين، برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مانع حيان الشمري، ويضم كلاً من عبدالعزيز حمادة (مدرباً)، ومحمد العدواني (مديراً للمنتخب)، وعبدالله الشمري 

(مشرفاً)، وأحمد دشتي مدرباً لحراس المرمى، والصربي اليكسندر (مدرباً للياقة البدنية)، والدكتور ماهر الحلوة ( اخصائي إصابات الملاعب)، بالإضافة إلى 24 لاعباً هم عبدالعزيز فتحي كميل، علي جراغ، سلمان عبدالغفور، حمد الحربي، جاسم كرم، شريدة الشريدة، أحمد إبراهيم، خالد إبراهيم، فهد المجمد، عبدالرحمن العنزي، سعود الانصاري، عادل مطر، أحمد الظفيري، محمد الفهد، أحمد عتيق، ناصر الهاجري، عبدالرحمن باني، زبن العنزي، فيصل زايد، فراج الزعبي، عمر الحبيتر، يوسف عنيزان، فهد الهاجري، عبدالعزيز السليمي.

ويذكر أن الجهاز الفني استبعد اللاعبين سعد الوليد وسلطان العنزي وطلال مصطفى وعبدالعزيز غالي وفهد باجية لأسباب مختلفة، بينما حالت الإصابة دون انضمام الحارس خليفة رحيل الظفيري وسامي الصانع وناصر القحطاني.

 

حمادة: الاستقرار على التشكيل

 

من جانبه، أكد مدرب المنتخب عبدالعزيز حمادة أن لقب البطولة الخليجية هو هدف الجهاز الفني والإداري، خصوصاً أن هناك حالة من الرضا إلى حد بعيد عن فترة الاستعداد للبطولة التي تمثلت في اللعب ست مباريات تجريبية أمام الكويت والقادسية (مباراتان)، بالإضافة إلى المباريات الثلاث في البطولة الودية التي نظمها نادي الوحدة خلال الفترة من 27 يوليو الماضي إلى 2 الشهر الجاري أمام كل من الوحدة الإماراتي والشباب والفتح السعوديين.

وأضاف حمادة في تصريح خاص لـ"الجريدة": "تبقى ألقاب البطولات الخليجية على مر العصور هدفاً لمنتخباتنا على مر العصور، فالمنتخبات الكويتية والبطولات الخليجية وجهان لعملة واحدة".

وتابع: "البطولة الخليجية بالنسبة لنا مهمة، لكن البطولة الآسيوية التي تستضيفها سلطنة عمان هي الأهم، لذلك نعتبر البطولة الخليجية إحدى الحلقات المهمة استعداداً لـ"الآسيوية" التي سنعمل بقوة للوصول إلى ما تطمح اليه جماهير الكرة بمختلف ميولها".

واختتم حمادة كلامه لافتاً إلى أنه استقر على التشكيلة التي سيخوض بها البطولة، والتي قد تشهد تغييرات طفيفة من مباراة لأخرى حسب قوة المنافسة والطريقة التي يعتمد عليها.