لقّن نيويورك نيكس ضيفه سان أنطونيو سبيرز درساً في الربع الأخير، عندما ألحق به الهزيمة الأولى بعد 7 انتصارات 100-83، أمس الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Ad

على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وأمام 19033 متفرجاً، عجز الموزع الفرنسي طوني باركر ورفاقه عن إيقاف مد أصحاب الأرض في الشوط الثاني، إذ تقدم أولاد التفاحة الكبيرة على ابناء ولاية تكساس 44-31 في آخر 17 دقيقة، بفعل تألق الجناح البديل جي آر سميث صاحب 20 نقطة بينها 15 في الشوط الثاني.

وكان كارميلو انطوني (23 نقطة) أفضل مسجل لدى نيويورك الذي خسر مباراتيه السابقتين، كما برز البديل ستيف نوفاك (15 نقطة) بتسجيله 5 رميات ثلاثية من 7 محاولات، فيما حقق لاعب الارتكاز تايسون تشاندلر ثنائية مزدوجة "دابل دابل" مع 10 نقاط و14 متابعة.

وفي الطرف الخاسر، اكتفى باركر بـ11 نقطة في 24 دقيقة، وأضاف زميله العملاق تيم دنكان 11 نقطة والبديل الارجنتيني مانو جينوبيلي 8 نقاط فقط.

وتعرض لاعب سبيرز ستيفن جاكسون لإصابة غريبة في كاحله الأيمن بعد 3 دقائق على نزوله بديلا، فبعد رمية من زاوية الملعب تراجع وسقط على إحدى النادلات التي كانت متمركزة أمام الصف الاول حيث جلس عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ، بحسب ما ذكرت شبكة اي اس بي ان" الأميركية.

وتقدم نيكس 56-52 قبل 5 دقائق على انتهاء الربع الثالث، قبل ان يهيمن على الربع الأخير بتسجيله 16 نقطة متتالية مقابل اثنتين فقط للضيوف.

وعلق غريغ بوبوفيتش مدرب سبيرز الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم: "كان دفاعهم جيدا وسددوا بشكل رائع. هذا ما صنع الفارق".

وقاد البديل البورتوريكي خوسيه خوان باريا فريقه مينيسوتا تمبروولفز إلى الفوز على مضيفه دنفر ناغتس 101-97 على ملعب "بيبسي سنتر" أمام 16921 متفرجا.

وسجل باريا 12 من نقاطه الـ17 في الربع الأخير، لكنه تعرض لضربة موجعة بعد إصابة نجمه كيفن لوف باصبعه وخروجه بعد خوضه 24 دقيقة وتسجيله 12 نقطة و17 متابعة. وكان لوف، لاعب فريق "كل النجوم"، كسر يده في أكتوبر الماضي وغاب عن اول تسع مباريات في الموسم وعانى للعودة الى مستواه منذ عودته الى الملاعب.

وهذه المرة الثانية التي يتعرض فيها لوف للإصابة في ملعب بيبسي سنتر، وذلك بعد مواجهة ابريل الماضي عندما أصيب في رأسه وعنقه.

وسجل لاعب ارتكاز مينيسوتا اندري ميلر نقطته الرقم 15000 بموازاة تمريره 7500 كرة حاسمة، ليصبح ثامن لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد اوسكار روبرتسون وغاري بايتون وجون ستوكتون وايزياه توماس وماجيك جونسون وجايسون كيد والكندي ستيف ناش.

من جهته، مني دنفر بخسارته الثانية فقط على ارضه، وذلك بعد يومين على ايقافه سلسلة لوس انجلس كليبرز التاريخية (17 انتصارا متتاليا).

وكان لاعب الارتكاز اليوناني-الأميركي كوستا كوفس الافضل لدى الخاسر مع 16 نقطة و7 متابعات وأضاف الموزع البديل تاي لوسون 16 نقطة.