العنزي: إلغاء دورة الألعاب الشاطئية في السعودية

نشر في 27-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أعلن المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون الخليجي إلغاء دورة الألعاب الشاطئية الخليجية، التي كان مقرراً إقامتها في المنطقة الشرقية بالسعودية في شهر أبريل المقبل.

وقال رئيس المكتب عبيد العنزي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع الـ75 للمكتب أمس، ان الاجتماع وافق على اعتذار اللجنة الاولمبية السعودية عن عدم استضافة هذا الحدث الرياضي، لأسباب تتعلق بالانشاءات، على أن تقام هذه النسخة في قطر العام المقبل.

وأضاف العنزي ان الاجتماع أقر تشكيل لجنة لاختيار أفضل لجنة تنظيمية خليجية من بين اللجان الـ26 التابعة للمجلس والقائمة حاليا، وذلك لتشجيعها على تنظيم البطولات الخليجية باعتبارها الطريق الصحيح لتطوير الرياضة الخليجية.

وطالب جميع اللجان التنظيمية الـ26 بإرسال ميزانياتها، وتحديد بطولاتها للمواسم المقبلة قبل شهر ابريل المقبل الى المكتب لاعتمادها، داعيا إياها الى الحرص على اقامة البطولات لألعابها وللمراحل السنية كافة.

وذكر أن المكتب حث الاتحادات الخليجية للعبة كرة السلة على الوفاء بالتزاماتها المالية، وتسديد الغرامة الموقعة عليها جماعيا من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بغية تمكينها من العودة الى النشاط الدولي، مبينا ان ثلاثة اتحادات دفعت بالفعل هذه الغرامة «لكن لم تتم الموافقة على عودتها من قبل الاتحاد الدولي باعتبار هذه العقوبة جماعية، ويجب دفعها من الجميع لرفع الإيقاف».

وأوضح أن ممثلي اللجان وعدوا بتسديد تلك الالتزامات في أقرب وقت ممكن وصولا الى رفع العقوبة الجماعية بوقف المشاركة في النشاط الدولي.

وأشار العنزي الى أن المكتب فوض إلى اللجنة الاولمبية البحرينية اختيار موعد اجتماع وزراء الشباب والرياضة، ورؤساء اللجان الاولمبية لدول مجلس التعاون الخليجي، المقرر هذا العام، وإخطار المكتب بذلك.

back to top