«الكهرباء» تعتزم رفع 600 دعوى على المتخلفين عن السداد

نشر في 16-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2013 | 00:01
No Image Caption
الهاجري: العدد الإجمالي سيصل إلى 4000 قضية
تضيف وزارة الكهرباء والماء 600 قضية جديدة على المستهلكين المتخلفين عن السداد منتصف الاسبوع المقبل ليبلغ مجموع القضايا المرفوعة من الوزارة ضد المتخلفين عن السداد نحو 4000 قضية.

ويقول وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شؤون المستهلكين عبدالله الهاجري ان الوزارة ملزمة برد مديونياتها من قبل المستهلكين، الامر الذي تسلك خلاله مختلف السبل لاعادة تلك الحقوق الى صندوق الدولة، مشيرا الى ان مجموع الدعاوى التي رفعتها الوزارة ضد المستهلكين المتخلفين عن السداد بلغ نحو 3400، وتضاف عليها القضايا الجديد البالغة نحو 600 قضية جديدة.

واكد في تصريح للصحافيين امس ان القطاع يعمل على تحصيل كافة مستحقات الوزارة، لاسيما المبالغ المتراكمة على جميع المستهلكين، والتي لم يقم اصحابها بسداد ما عليهم من مبالغ طوال الفترة الماضية، موضحا انه اوعز الى كافة مكاتب شؤون المستهلكين، بأهمية إصدار الفواتير الخاصة بالمستهلكين مباشرة، حتى لا يكون هناك اي تأخير في متابعة مستحقات الوزارة على المستهلكين.

واشار الهاجري الى ان مكاتب شؤون المستهلكين في كافة المناطق، تعتزم رفع 600 دعوى قضائية على بعض المستهلكين، الذين لم يستجيبوا للنداءات المتكررة وإنذارات الوزارة، لتحصيل مستحقاتها منهم، مبينا ان هذه المبالغ تتراوح بين 5 و10 الاف على كل مستهلك، موضحا ان الوزارة لن تتوانى في تحصيل كافة مستحقاتها، من عموم المستهلكين، عدا ذوي الدخل المحدود، الذين تتعامل معهم الوزارة بصورة خاصة، من خلال تقسيط مستحقاتها عليهم.

ولفت الهاجري الى وجود 31 مكتبا خاصا بشؤون المستهلكين في محافظات الكويت، بالإضافة إلى مكتب برج التحرير والجهراء مول، ومكتب المطار الذي يعمل طوال الأربع والعشرين ساعة، مشيرا الى أن هناك 8 منها تعمل في الفترة المسائية، بالاضافة الى الموقع الالكتروني.

back to top