يبدو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أليخاندرو سابيلا مقتنعاً بالدفع بأنخل دي ماريا وليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وغونزالو هيغواين كأساسيين، رغم ما قد يكون لذلك من تأثير على الأداء الدفاعي للفريق.

Ad

وقال سابيلا، في تصريحات لإذاعة "لاريد": "سنواصل الهجوم لأننا قد نعاني، لكن المنافس سيعاني بصورة أكبر".

وقد يتسبب الدفع بالثنائي خافيير ماسكيرانو وفيرناندو غاغو في وسط الميدان بمشكلات دفاعية، لكن المدرب يفضل أن يتحمل مخاطر ذلك.

ويوضح المدير الفني الأرجنتيني: "في الوقت الحالي نلعب بهذه الطريقة واللاعبون يشعرون براحة... علينا ان نتحلى برحابة الصدر وأن نستمع إلى اللاعبين جيدا".

وطالب المدرب بالتحلي بالتواضع، وقبل مباراتي فنزويلا وبوليفيا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 تحددت قائمة الفريق "بنسبة 70 في المئة".

وقال: "ليس علينا التخلي عن التواضع، لم نتأهل بعد. من المحتمل أن تكون القائمة المقبلة أكبر من القوائم السابقة، بسبب البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعبون".

واعترف سابيلا بوجود بعض الهفوات الدفاعية في الفوز 3-2 على السويد الأربعاء، لكنه اعتبر أنها "غير مؤثرة في بنية الفريق".

وأوضح أنه "من الصعب مطالبة لاعب بأن يتفوق في لعبة هوائية على آخر يفوقه بعشرة سنتيمترات"، في إشارة إلى الصعوبات التي واجهها الفريق في ألعاب الهواء.

وسيبقى المدرب في أوروبا لعشرة أيام لمشاهدة بعض المباريات ومتابعة بعض اللاعبين عن قرب. ومن المقرر أن يتوجه إلى جنوا للحديث مع ماورو إيكاردي، اللاعب الصاعد الذي أدى تألقه مع سمبدوريا إلى تلقيه عرضا للعب لمنتخب إيطاليا.

وقال سابيلا: "سأحاول الحديث معه لمعرفة ما يفكر فيه، ما يشعر به، ليخبرني بما يريد".

(د ب أ)