تلقى فريق نادي الكويت خسارته الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام ضيفه الرفاع البحريني بهدفين مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على استاد نادي الكويت.

Ad

وبالرغم من الخسارة، فإن الأبيض واصل صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة، في حين ارتفع رصيد الرفاع الى النقطة 9 في وصافة المجموعة الأولى.

وكان الأبيض هو الأخطر منذ انطلاق المباراة، بعدة هجمات منظمة قادها لاعبوه على مرمى الرفاع، حتى جاءت الدقيقة 12 عندما ترجم التونسي عصام جمعة أفضلية الكويت، وتمكن من افتتاح النتيجة عبر تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الرفاع، بعد تمريرة جميلة تلقاها من زميله عبدالله البريكي.

وبعد الهدف، ضغط الرفاع بشكل كبير لتعديل النتيجة، وكان له ذلك في الدقيقة 23 عن طريق محترفه الصربي ميلادين الذي استغل ركلة حرة امام منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية مرت على يمين حارس مرمى الأبيض مصعب الكندري.

وفي الدقيقة 33، نجح جمعة في إحراز ثاني أهدافه ووضع الأبيض في المقدمة مرة أخرى، عندما تابع عرضية وليد علي التي هيأها عبدالهادي خميس داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الرفاع، لينهي الأبيض الشوط متقدماً بهدفين لهدف وحيد.

بداية قوية للرفاع

وبعد مرور 5 دقائق على انطلاق الشوط الثاني نجح الرفاع في تعديل النتيجة من جديد عن طريق رأسية داوود سعد الذي تابع عرضية سلمان عيسى من الجهة اليسرى.

ولم يكتف الرفاع بهدف التعادل، فأكمل ضغطه على مرمى الأبيض، وكاد يحرز هدف السبق في اكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 62 أشرك مدرب الأبيض فهد عوض بدلاً من جراح العتيقي لتدعيم الجانب الأيسر في صفوف الفريق، ليتبعه بعد دقيقتين فقط بتبديل آخر بإشراك روجيريو، بدلاً من الوجه الجديد محمد الفارسي.

وفي الدقيقة 73، وبعكس مجريات اللقاء، فاجأ أحمد الدوني مهاجم الرفاع الجميع وأطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر لمرمى الأبيض، معلنة عن هدف التقدم لمصلحة الرفاع، ليرمي بعدها مارين آخر اوراقه بإشراكه ناصر القحطاني بدلاً من شريدة الشريدة وحاول الأبيض في الدقائق المتبقية الخروج بنتيجة التعادل على اقل تقدير، إلا ان جميع محاولاته باءت بالفشل لينتهي اللقاء بفوز الرفاع بثلاثة أهداف لهدفين.