ليفركوزن يسعى إلى الصدارة على حساب هوفنهايم

نشر في 18-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-10-2013 | 00:01
يحاول بايرن ليفركوزن خطف الصدارة من بايرن ميونيخ عندما يلتقي هوفنهايم مساء اليوم في استئناف منافسات "البوندسليغا".
يملك فريق بايرليفركوزن فرصة لإبراز دوره كمنافس قوي على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بارتقائه إلى صدارة المسابقة، ولو لبضع ساعات قليلة مساء اليوم، قبل أن يخوض بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مباراتيهما في المرحلة التاسعة من المسابقة غداً.

ويحل ليفركوزن، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 19 نقطة متساويا مع بوروسيا دورتموند في نفس الرصيد ومتأخرا بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر بايرن ميونيخ، ضيفا على هوفنهايم اليوم، بينما يلتقي بايرن حامل اللقب ووصيفه في النسخة الماضية فريق بوروسيا دورتموند مع ماينز وهانوفر على الترتيب غداً.

ويبدو أن المنافسة هذا الموسم ستنحصر بين الثلاثي بايرن ودورتموند وليفركوزن، بعد ابتعادها بفارق كبير عن بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة، والمتأخر بفارق سبع نقاط عن الصدارة.

وقدم ليفركوزن هذا الموسم بداية رائعة، ولكنه كان أكثر حظا بحصوله على نقطة التعادل أمام ضيفه بايرن بعدما تعادلا 1-1 في المرحلة الماضية رغم التفوق الكاسح لبطل الثلاثية التاريخية الموسم الماضي في المباراة.

ونجح الفنلندي سامي هيبيا المدير الفني لليفركوزن في تشكيل فريق منظم بشكل جيد، واستعاد قائد الفريق سيمون رولفيس مستواه مجددا تحت قيادته.

وأشاد هيبيا بأداء رولفيس (31 عاما) قائلا: "إنه لاعب ذكي للغاية، ليس في مجال كرة القدم فقط، ويمتلك عقلية مهمة جدا للفريق أيضا، وهو بمنزلة قدوة للاعبين".

ولم يفز ليفركوزن مطلقا بلقب الدوري الألماني، ولكنه يمتلك الفرصة للوصول إلى الصدارة اليوم حال فوزه على هوفنهايم الذي يحتل المركز العاشر برصيد عشر نقاط.

back to top