الكويت أمام العربي «الثالثة ثابتة»... أو فاصلة

نشر في 26-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2013 | 00:01
يلتقيان في ختام الدوري العام لكرة اليد اليوم

تقام اليوم مباراتان في ختام الجولة الأخيرة من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي الكويت مع العربي، والقادسية مع التضامن، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
سيكون الكويت اليوم على موعد مع التتويج بلقب الدوري العام لكرة اليد، في حالة فوزه أو تعادله مع العربي (حامل اللقب)، حين يلتقيان في السادسة والنصف مساء في ختام مباريات الجولة الثلاثين الأخيرة من البطولة، ويسبقه في الخامسة مساء لقاء آخر يحمل أهمية خاصة في سباق اللقب، بين القادسية والتضامن، وتقام المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

ويكفي الكويت التعادل ليعود الى كيفان بدرع الدوري، بعد ان احتل صدارة الترتيب بـ51 نقطة، وفي حالة فوز القادسية، الثاني برصيد 49 نقطة، على التضامن سيتساوى الفريقان، برصيد واحد 51 نقطة، ويبقى أمامهما خيار خوض مباراة فاصلة بينهما، لتحديد هوية بطل لقب النسخة رقم 46 من البطولة.

وتعتبر هذه الفرصة الثالثة الاخيرة أمام الكويت لاحراز لقب الدوري، الذي كان من المفترض أن يكون قد حسمه قبل ثلاث جولات من عمر البطولة، لكنه مني بالخسارة الوحيدة في البطولة أمام وصيفه ومنافسه القادسية في المرحلة الـ28، ثم تعادل مع اليرموك في الجولة الماضية لتبقى امامه فرصة أخيرة اليوم أمام العربي.

عودة الشقيقين الغربللي

ويمني لاعبو فريق الكويت النفس بالحصول على درع الدوري للمرة الثالثة في تاريخ النادي، ليرووا ظمأ أربعة عقود تقريبا منذ آخر مرة حصل فيها الكويت على لقب الدوري موسم 1974-1975.

وسيحاول مدرب الكويت سعيد حجازي استغلال عودة الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي، عقب انتهاء فترة إيقافهما، لاستعادة اتزان الفريق الذي يضم جيلا كاملا من أفضل لاعبي منتخب الكويت في الوقت الحالي، لكن ظهر بشكل متذبذب في آخر مباراتين، طمعاً في انتزاع الفوز من العربي البعيد عن المنافسة في المركز الرابع بـ40 نقطة، وحصد لقب الدوري بدون اللجوء لمباراة فاصلة في حالة الخسارة، والتي لو أقيمت ربما تشهد نفس سيناريو المباراة قبل الأخيرة أمام القادسية، التي خسر فيها الأبيض للمرة الأولى والوحيدة في البطولة هذا الموسم.

وسيسعى حجازي لتصحيح أخطاء اللقاء الماضية، التي أجلت حسم اللقب، خصوصا ايجاد حلول هجومية كثيرة مع وفرة اللاعبين المميزين في الخط الخلفي، إضافة إلى التركيز على دفاع صلب يتصدى به لقوة هجوم الأخضر خصوصا في الخط الخلفي.

بينما سيسعى مدرب العربي خالد غلوم للظهور بشكل جيد كونه حامل اللقب، رغم أن الفريق يعاني تراجع نتائجه ومستواه في المراحل الأخيرة من البطولة، وغياب طلال عباس بسبب إيقافه من ادارة النادي حتى نهاية الموسم، على خلفية خروجه من الملعب خلال المباراة الأخيرة أمام القادسية، لكن سيستعيد الفريق جهود حارس مرماه عبدالله الصفار.

تشكيلة متوقعة

ومن المتوقع أن يخوض الأبيض اللقاء بتشكيلة مكونة من تركي الخالدي في حراسة المرمى، والثلاثي محمد وعبدالله الغربللي باكين وعبدالله الخميس صانع ألعاب، وسامح الهاجري على الدائرة، وفي الجناحين مشعل طه ومشاري العتيبي.

أما النادي العربي فسيعتمد على عبدالله الحواجي "عبدالله الصفار" في حراسة المرمى، وعلي مراد ومشاري طه باكين، وعبدالعزيز المطوع صانع ألعاب، ووليد القلاف على الدائرة، والجناحين سالم محبوب وعبدالكريم السالمين.

القادسية والتضامن

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام القادسية لتحقيق فوز في متناول يده على حساب التضامن الثالث عشر، 8 نقاط، لكن الفوز بالمباراة له أهمية خاصة، وهي تأكيد وصافة الترتيب، وانتظار نتيجة لقاء الكويت والعربي لمعرفة البطل أو خوض مباراة فاصلة.

وفي انطلاق المرحلة ذاتها أمس الأول، حقق القرين فوزاً كاسحاً على الجهراء بنتيجة 53-25، وتغلب الصليبيخات على السالمية بنتيجة 30-29، والساحل على خيطان 28-27.

back to top