يستهل فريق كاظمة في الثالثة عصر اليوم مشواره في بطولة الاندية الخليجية لكرة السلة، المقامة حاليا في العاصمة العمانية مسقط، وتستمر حتى 9 الجاري، في مواجهة قوية امام السد القطري ضمن منافسات المجموعة الاولى، ويقام لقاءان آخران، يجمع الأول في الخامسة فريقي الريان القطري مع الاهلي الاماراتي، ثم في السابعة نزوى العماني مع المحرق البحريني.

Ad

وكانت البطولة قد افتتحت في وقت متأخر من مساء امس بإقامة ثلاثة لقاءات، جمعت الريان القطري مع المحرق البحريني، وأهلي سداب العماني مع أحد السعودي، ونزوى العماني مع الأهلي الاماراتي.

ويسعى البرتقالي إلى البدء بقوة في البطولة، واقتناص نقطتين ثمينتين من أمام السد الذي يعتبر من افضل فرق المجموعة، لما يضمه من عناصر مميزة أمثال داود موسى وعرفان سعيد، في مباراة تعتبر بوابة العبور للفريقين نحو التأهل للدور الثاني.

وسيعتمد مدرب كاظمة الأميركي مندوزا، الذي عكف مؤخرا على مشاهدة تسجيلات لمباريات فريق السد في مباراة اليوم، على جهود صانع العابه احمد البلوشي، واختراقات عبدالله الشمري، فضلا عن متابعة الاميركي مكوي والعائد محمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة أسفل السلة.

وشهد التدريب الأخير أمس تركيز المدرب على تطبيق التكتيكات التي سيعتمدها خلال المباراة، فضلا عن التدريب على التصويب.

وكان كاظمة قد أقام معسكرا تدريبيا في العاصمة البحرينية المنامة، لعب خلاله أربع مباريات تجريبية للوقوف على مستوى الفريق، وتقييمه من المدرب ومعالجة الاخطاء، فضلا عن خلق التجانس بين اللاعبين الجدد الذين انضموا الى الفريق، وهم لاعب الساحل المتميز عبدالله الشمري، والاميركي جيلاني مكوي صاحب التاريخ الكبير.

وفي الوقت الذي يحاول مندوزا التعرف على نقط القوة والضعف في فريق السد فإن مدرب هذا الأخير الصربي توماك يعرف فريق كاظمة عن قرب، إذ سبق له الإشراف على تدريب فريق الكويت خلال السنوات السابقة، كما درب أيضا المنتخب الوطني للشباب.

«الفنية» منعت تسجيل سي جي

اتخذت اللجنة الفنية للبطولة قراراً بمنع اللاعب الأميركي سي جي من اللعب مع فريق نادي المحرق كمواطن، بالرغم من امتلاكه جوازا بحرينيا، وسمحت له بتسجيل لاعب واحد فقط وهو المحترف الأميركي.

من جانبها، اعتمدت اللجنة التنظيمية في اجتماعها الذي عقد مساء امس اجتماعها الاول مواعيد واماكن اقامة البطولات الخليجية سواء على مستوى الاندية او المنتخبات.