تأتي اليابانية هوندا اكورد الجديدة في حلتها الجديدة ولونها الجديد لدى وكيلها الحصري شركة «الغانم  موتورز» بمحركين 4 و6 سلندرات، 6 انواع منها تأتي بمحرك 4 سلندرات متضمنة الكوبيه، الى جانب توافر 3 انواع لمحرك 6 سلندرات، من ضمنها الكوبيه، الى جانب وصول نوع "سبورت" الجديد لاول مرة بأربعة ابواب، الا ان تجربة "الجريدة" جاءت لذات الأربعة سلندرات بسعة محرك 2.4 لتر i-VTEC بقوة 173 حصاناً مع حقن مبرمج مجهزة بناقل حركة اوتوماتيكي 5 سرعات.

Ad

داخلية... غير

وللداخلية وقفة، فقد جاءت الداخلية بعجلة القيادة ومقبض ناقل حركة مكسوين بالجلد، الى جانب ان المقاعد أمامية حاضنة مع تعديل كهربائي بـ 8 اتجاهات لمقعد السائق، ومقاعد خلفية قابلة للطي مع مسند وسطي لليد، فضلا عن تجهيزها بمكيف هواء اوتوماتيكي مع تحكم منفصل ونظام صوتي فاخر مع شاشة تعمل باللمس ومداخل USB وAUX بالإضافة الى 7 سماعات + مضخم صوت وأزرار تحكم على المقود، وشاشة تعمل باللمس ODMD ونظام بلوتوث (HFT) ومثبت سرعة الكتروني وفتحة سقف كهربائية مع ميزة الميلان.

وتتمتع ايضا بأحزمة امان ثلاثية التثبيت مع شد للأكتاف، ومخرج كهربائي 12 فولتا، وتكييف أوتوماتيكي بمنطقتي هواء مع فلتر للتنقية، وعجلة قيادة ثلاثية الأضلاع من الجلد، وبلوتوث الهاتف لاسلكيا، وسماعات امامية وخلفية وصب ووفر ومشغل AM وFM وMP3 وCD وDvD..

أنظمة جديدة

وهناك مزايا اضافية، منها مرايات قابلة للطي والتدفئة كهربائيا، ومصابيح امامية اوتوماتيكية HID، ومصابيح امامية ضبابية، وماسحات زجاج امامية متغيرة السرعة، وماسحات زجاج خلفية بسائل للتنظيف، ومقابض الابواب بلون هيكل السيارة.

وهناك مصدات بلون هيكل السيارة، ونوافذ كهربائية امامية وخلفية، وقفل مركزي للأبواب الاربعة، وباور سترينج، إضافة إلى مقاعد امامية من الجلد قابلة للتدفئة.

اما التصميم الخارجي، فجاء بأضواء ساطعة في النهار (DRL) مع أضواء للضباب ومرايا جانبية قابلة للتعديل والطي كهربائياُ مع إشارات للانعطاف الى جانب تزويدها بعجلات من الألمنيوم قياس 17 إنشاً ومخرج للعادم من الكروم.

أمن وأمان

وجاءت هوندا اكورد الجديدة بأنظمة حماية عالية الجودة تعكس اللمسات اليابانية بعد تزويدها بست وسائد هوائية وفرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرامل (EBD)، الى جانب تزويدها بنظام التحكم بالسحب (TCS) مع نظام تعزيز ثبات السيارة (VSA)، فضلا عن تزويدها بنظام حماية ضد السرقة، لا سيما بتجهيزها كاميرا متعددة الزوايا.

وزودت هوندا بأقراص فرامل مع تهوية خلفية وبمصدات جانبية في الابواب للحماية من التصادم، الى جانب نظام الدخول الآمن بريموت كنترول للتحكم في غلق الابواب الخلفية، لحماية الاطفال وبنظام مساعد الفرامل EBA ونظام مراقبة المحرك TCS، فضلا عن تجهيزها بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب الامامي، ووسائد جانبية وخلفية وعلوية بنظام SRS، كروز كنترول.

«صناعات الغانم»

يذكر ان شركة هوندا اختارت اسم أكورد "accord" ومعناه (توافق) وهو يعبر عن رغبة هوندا في الملاءمة والتناغم بين الناس وسياراتهم. والتصميم المبدئي للسيارة عُدل ليصبح مقتصداً في استهلاك الوقود وإصدار غازات قليلة، وذلك بسبب أزمات الوقود التي ظهرت عام 1970.

والجدير بالذكر ان شركة صناعات الغانم برئاسة عمر قتيبة الغانم الرئيس التنفيذي لمجموعة صناعات الغانم، احتفلت منتصف الشهر الماضي بالشراكة الجديدة التي وقعتها الشركة مع "هوندا موتور" اليابانية العملاقة، لتكون الوكيل الوحيد في الكويت لجميع ما تنتجه الشركة اليابانية من سيارات ودراجات نارية ومعدات ومنتجات الطاقة والذي جاء في حفل راق لواحدة من أجمل المناسبات والامسيات التي تقيمها الشركات لهذا الصيف، وهو ما مثل حدثا اقتصاديا بارزا في مسيرة الحركة التجارية بالكويت، وشمل فقرات فنية وترفيهية غنية توّجها حضور الفنان الكبير حسين الجسمي الذي أشعل حماس الحضور من المدعوين في صالة التزلج.

أسعارها تبدأ من 5995 ديناراً

كشف مدير معرض «الغانم  موتورز» ان اسعار هوندا اكورد تبدا من 5995 دينارا للمحرك 4 سلندرات بعد تزويده بشكل جديد ومواصفات جديدة ترتفع الى 10 آلاف دينار لذات المحرك 6 سلندرات، مبينا ان الاسعار تتفاوت حسب المواصفات.

وأضاف مدير المعرض لـ"الجريدة" أن العروض في شركة صناعات الغانم، تتمثل في كفالة 3 سنوات او 100 الف كم على السيارات مع سيرفس مجاني لأول 1000 كيلو، الى جانب خدمة المساعدة على الطريق خلال 24/24 ساعة.

الكوبيه بقيادة الجريدة.... !

في تجربة خاصة لـ"الجريدة"، اتاحت «الغانم  موتورز» الوكيل الحصري لعلامة هوندا في الكويت الفرصة لمحرر "الجريدة" لأخذ هوندا اكورد كوبيه الجديدة في جولة ميدانية لتجربتها على ارض الواقع وكانت مجرياتها التالي:

كانت مجمل التجربة في قضاء العديد من المشاوير اليومية الروتينية، الا ان هناك العديد من النقاط يجب الوقوف عليها ابرزها استهلاك الوقود بعد ان أذهل محرر "الجريدة" مدى قلة استهلاكها للوقود، خاصة ان تعبئة خزانها للنصف بدينار كويتي فقط! فضلا عن عدم حرقها في ظل محرك قوي قابل للاقلاع.

 أما الداخلية، فتحظى اكورد كوبيه الجديدة بمقاعد رياضية رائعة تعطي لقائدها انطباعا رائعا للقيادة، فضلا عن انها رحبة وواسعة، وللترفيه مكان فقد زودت بانظمة صوتيات رائعة وبمنافذ متطورة كالـ AUX وCD وغيرها.

وعن السرعة فقد اثبتت السيارة وبجدارة انها قوية وتستحمل الصعاب او "قدها" كما يقال باللهجة الكويتية، والتي عادة ما يفقدها معظم السيارات ذات محركات 4 سلندرات عند الوصول إلى سرعات عالية تتجاوز 180، لتتحرك جانبا نتيجة ضغط الهواء.

وللجمال وقفة، حيث شهد محرر "الجريدة" نظرات اعجاب تخاطفت على "المدللة" اثناء خروجه بها على شارع الخليج العربي، خاصة انها جاءت بحلة جديدة وتغييرات جميلة مطعمة بجوانب السيارة، فضلا عن الاضاءات LED الجديدة.