تنطلق مساء اليوم الجولة السابعة والعشرون من الدوري العام لكرة السلة بإقامة اربعة لقاءات، اذ يلتقي القادسية مع اليرموك في الخامسة مساء على صالة نادي الجهراء، ثم في السابعة الجهراء مع كاظمة على الصالة ذاتها، كما يلعب في الخامسة أيضاً الكويت مع العربي على صالة الكويت، ثم مباراة الشباب مع الصليبيخات على نفس الصالة.

Ad

ومن المتوقع أن تؤول نتيجة المباراة الأولى التي تجمع القادسية، الخامس برصيد 26 نقطة، مع اليرموك الثامن برصيد 20 نقطة نحو كفة الأصفر، نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين، لاسيما ان اي تعثر للأصفر سيجعله يتأخر عن اللحاق بفرق المقدمة الساحل وكاظمة والكويت.

أما المباراة الثانية التي يلتقي فيها كاظمة الثالث برصيد 28 نقطة مع الجهراء السادس برصيد 24 نقطة، فتبدو صعبة لكاظمة بعد صحوة منافسه مؤخراً، وسيحاول البرتقالي الظفر بنقطتي الفوز لضمان بقائه في دائرة المنافسة وعدم تأخره عن فرق المقدمة، في حين يسعى الجهراء إلى اثبات انه مازال فريقاً قوياً ومنافساً، وتحقيق فوز معنوي على حامل اللقب حتى لو ابتعد عن المنافسة هذا الموسم، لا سيما بعد أن اكتملت صفوف الفريق.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة في ظل ما يملكه الفريقان من عناصر قوية امثال احمد البلوشي وعبدالعزيز الربيعة ومحمد اشكناني والأميركي دونالد من كاظمة وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي ويحيى كليب ومحمد المطيري والاميركي مورمان من جانب الجهراء.

بدورها، لن تكون المباراة الثالثة التي يلتقي فيها الكويت المتصدر برصيد 31 نقطة مع العربي الرابع برصيد 27 نقطة سهلة على المتصدر رغم تذبذب مستوى الأخضر الذي يختلف مستواه من مباراة إلى أخرى، فضلاً عن انه يفتقد التعامل مع الدقائق الأخيرة، ويحاول الأبيض مواصلة الصدارة والابتعاد اكثر عن الفرق من خلال الضرب بقوة وتحقيق الفوز في مباراة اليوم.

اما المباراة الأخيرة التي تجمع بين الصليبيخات، التاسع برصيد 19 نقطة، مع الشباب، العاشر برصيد 17 نقطة، في مباراة قوية ايضاً لتقارب مستوى الفريقين.