الهيفي: قرارات وشيكة بتخفيض أسعار الأدوية

نشر في 28-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2013 | 00:01
«الجمعية الطبية»: الكادر وحصانة الطبيب والتأمين ضد الأخطاء أولوياتنا
أكد وزير الصحة د. محمد الهيفي سعي الوزارة لتخفيض أسعار الأدوية، معلنا عن اتخاذ قرارات وزارية وشيكة في هذا الشأن.

وقال الهيفي، في تصريح للصحافيين عصر أمس عقب اجتماعه مع اتحاد موردي الأدوية، إن هذا التخفيض سيراعي الحفاظ على حقوق الموردين وعدم تعريضهم للخسائر، كاشفا عن عقد مزيد من الاجتماعات مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة، للوقوف على مشروع التخفيض بشكل صحيح، فضلاً عن اجتماعات أخرى مع مسؤولي الوزارة للغرض نفسه.

وأضاف أنه استمع إلى وجهات نظر الاتحاد و«استمعوا إلى وجهة نظرنا»، مشيرا إلى أنه تم مناقشة عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بالتعاون بين الوزارة والاتحاد.

من جهة أخرى، أكد رئيس الجمعية الطبية د. محمد المطيري أن الجمعية ستعمل على تحقيق أهدافها المتمثلة في تعديل الكادر المالي والتوصيفي من أجل مصلحة الأطباء، لافتا إلى أن هذا الكادر مضى على إقراره 5 سنوات ويحتاج الى التعديل، مشددا على أن هذا الهدف مطلب ملح لجميع الأطباء بالإضافة إلى العمل على إقرار قانون الأخطاء الطبية والتأمين على الأطباء، إضافة إلى إقرار قانون لحماية الطبيب.

ودعا المطيري خلال حفل الاستقبال الذي أقامته الجمعية مساء أمس الأول بمناسبة انتخاب مجلس إدارتها، جميع الاطباء للمشاركة في اللجان التي سيتم تشكيلها قريبا لوضع أسس تحقيق هذه الاهداف، مضيفا أن الجمعية ممثلة في مجلس إدارتها تؤمن بالعمل الجماعي وليس الفردي بما يصب في مصلحة الطبيب، لافتا إلى أن الجمعية هي الممثل الأول والوحيد للأطباء الكويتيين وغير الكويتيين.

التغيير

من جهته، قال أمين عام الجمعية د. مرزوق العازمي إن المشاركة الفعالة للأطباء في انتخابات الجمعية الطبية أكدت مدى رغبتهم في التغيير وعودة الجمعية إلى دورها الأساسي وهو خدمة الطبيب، مشيرا إلى أن هناك الكثير من القضايا والاستحقاقات أمام مجلس الإدارة الجديد منها استكمال الإجراءات في الموضوع المتعلق بملف التجاوزات لمجلس الإدارة المنحل والبدء بالخطوات التنفيذية لما جاء في البرنامج الانتخابي لقائمة الطبيب.

وأكدت عضوتا الجمعية د.حصة سنان ود. ليلى العنزي انهما ستعملان على رصد هموم الطبيبات والعمل على حلها خاصة فيما يتعلق بالخفارات وغيرها وذلك من خلال لجنة مخصصة للطبيبات سيتم تشكيلها الشهر المقبل.

back to top