اقترب لوس انجلس ليكرز من الحصول على البطاقة الثامنة الاخيرة في المنطقة الغربية والتأهل الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف" للمرة الثامنة على التوالي والحادية والستين في تاريخه المتوج بـ16 لقبا حتى الان، وذلك بعدما تغلب على بورتلاند ترايل بلايزرز 113-106 امس الاول في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الذي حسمت صدارته لمصلحة ميامي هيت حامل اللقب.

Ad

على ملعب "روز غاردن" وامام 20598 متفرجا، اظهر كوبي براينت مجددا ان بإمكانه الارتقاء الى مستوى التحدي عندما يكون فريقه بأمس الحاجة اليه، وذلك بعدما دك سلة بورتلاند بـ47 نقطة (اعلى نسبة له هذا الموسم) ما سمح لرجال المدرب مايك انتوني بالابتعاد بفارق مباراة عن يوتا جاز، منافسهم على البطاقة الثامنة الاخيرة في المنطقة الغربية والاخيرة في الدوري بعد ان حسمت البطاقات الثماني في المنطقة الشرقية.

وعلى ملعب "فيرايزن سنتر" وامام 20308 متفرجين، قرر مدرب ميامي ايريك سبويلسترا ان يريح نجومه خلال زيارتهم الى معقل واشنطن ويزاردز لكن ذلك لم يمنع بطل الموسم الماضي من الخروج فائزا 103-98، ما سمح له حسم صدارة الترتيب العام ومعها افضلية الملعب في حال بلوغه الدور النهائي، كما حطم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات خلال موسم واحد بعدما سجل فوزه الثاني والستين (الرقم السابق سجل خلال موسم 1996-1997).

وكان ميامي بحاجة للفوز بمباراة من اصل مبارياته الخمس المتبقية في الدوري المنتظم او خسارة سان انتونيو من اجل حسم صدارة الترتيب العام ومعها افضلية الملعب في حال وصوله الى النهائي، فتحقق له الامران لان سبيرز سقط امس امام دنفر ناغتس 86-96، ما سمح لاوكلاهوما سيتي ثاندر في ان يتصدر المنطقة الغربية بفارق المواجهات المباشرة عن فريق المدرب غريغ بوبوفيتش.

وحذا كليبرز حذو دنفر بتحقيقه انتصارته الحادي والثلاثين على ملعبه "ستايبيس سنتر" هذا الموسم وجاء على حساب مينيسوتا تمبروولفز 111-95، محققا رقما قياسيا شخصيا من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد بين جماهيره.

وفي المباريات الاخرى، فاز اتلانتا هوكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 124-101، وديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 111-104، واورلاندو ماجيك على ميلووكي باكس 113-103 بعد التمديد، وبروكلين نتس على بوسطن سلتيكس 101-93، وفينيكس صنز على دالاس مافريكس 102-91، وساكرامنتو كينغز على نيو اورليانز هورنتس 121-110.