«الكهرباء»: 142 مليون دينار حصيلة 6 أشهر

نشر في 08-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2013 | 00:01
No Image Caption
حصلت وزارة الكهرباء والماء مبلغ 142.6 مليون دينار من المستهلكين نظير تمتعهم بخدمتي الكهرباء والماء خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون المستهلكين عبدالله الهاجري في تصريح امس ان «الوزارة جادة في التحصيل ولن تتهاون في تنفيذ قوانين الدولة ضد المتخلفين عن السداد»، مشيرا الى ان نجاح حملات قطع الكهرباء التي نفذتها الوزارة على جميع مرافق الدولة من جمعيات نفع عام ومرافق استثمارية وتجارية وصناعية ومزارع وشاليهات وجواخير واسطبلات وكذلك من قياديي الدولة.

ولفت الى ان «النظام الجديد القاضي ببدء التحصيل من قياديي الدولة أتى ثماره، وبلغت القيمة المحصلة منهم نحو1.130 مليون دينار حتى هذا اليوم».

وفي ما يتعلق بأصحاب الدخل المحدود، اكد الهاجري ان الوزارة تجنبت اصحاب السكن الخاص، حيث لم تقطع عنهم الخدمة بل تم ابلاغهم بقيمة الفاتورة وامكان تقسيط المبالغ وفق امكاناتهم، موضحا ان الوزارة وضعت خطة لتحصيل مديونياتها لدى المستهلكين وفق عد تنازلي يبدأ من المديونيات المرتفعة حتى الأقل فالأقل.

وبين الهاجري ان «الوزارة لم تأل جهدا في توفير كافة الوسائل الحديثة للتحصيل، حيث ابتكرت وسائل كثيرة بكل الأساليب المتاحة لتأمين خدمة دفع سلسة لجميع المستهلكين».

back to top