أعلنت بولاريس للتكنولوجيا المالية المحدودة، الشركة الرائدة في المنتجات والحلول والخدمات التي تُمَكِّنُ من الحصول على إنتاجية تشغيلية غير مسبوقة في مجال الخدمات المالية العالمية، أن المشرق؛ المؤسسة المالية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي  ، قد أطلق البرنامج البنكي للتعاملات العالمية الذكية المتكاملة من بولاريس®. وسوف يمكن البرنامج المتكامل لإدارة النقد والسيولة والتجارة العالمية البنك من تقديم خدمات التعاملات المصرفية لعملائه عبر برنامج واحد في عدة دول في الشرق الأوسط. وبتفعيل خدمات الحل الذكي من بولاريس للتعامل عبر الدول وبمختلف العملات، فإن المشرق يتمكن من تقديم منتجات جديدة مثل السيولة النقدية والتجارة العالمية من خلال نافذه الكترونية موحدة. يسهل الحل تنفيذ المعاملات المصرفية من خلال طلب واحد مما يحسن قدرة البنك على توسيع نطاق العمليات المصرفية للمعاملات بمعدل أكبر من قدرته الحالية بثلاث مرات.

Ad

نافذة إلكترونية

وبهذه المناسبة، قال رئيس خدمات المعاملات العالمية المصرفية (خدمات النقد والتجارة العالمية) في المشرق كريم اللبدي: «يطالب الكثير من عملاء الشركات الآن بتقارب كل من الأداء الوظيفي والخدمة الذاتية وإدارة لوحات المعلومات المالية في عمليات الخزينة المالية لتحقيق كفاءة أعلى في ادارة السيولة النقدية وذلك لدعم النمو المتواصل وتعزيز القدرة على التنافس لدى العملاء في الأسواق العالمية المختلفة».

واضاف ان «النافذة الالكترونية الجديدة للمعاملات المصرفية المتقدمة والحديثة من «بولاريس» تمكننا من الوصول إلى هدفنا المتمثل في توفير إدارة المعاملات الشاملة لعملائنا من خلال نافذة الكترونية واحدة متطورة. ونحن في المشرق نركز على جانب ابتكار حلول مالية عالمية لتوفير أعلى قدر من الكفاءة المالية لعملائنا في الأسواق المختلفة. وقد جعل الحضور القوي لبولاريس في منطقة الشرق الأوسط –إلى جانب قدرتها على تقديم كل المنتجات والخدمات في برنامج واحد متكامل – الشركة الخيار المثالي لشريكنا التكنولوجي».

ومن ناحيته قال كاي سرينيفاسان، شريك ورئيس بولاريس للتكنولوجيا المالية المحدودة في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: «نحن سعداء بإطلاق المشرق استخدامه للبرنامج البنكي للتعاملات العالمية الذكية انتلكت® المتكاملة من بولاريس، وهو تنفيذ أحادي الطلب يشمل برنامج المعاملات المصرفية عبر البلدان. نقل هذا الاتفاق علاقتنا القائمة مع المشرق إلى مستوى جديد، مما زاد من وضوح رؤيتنا في مجال الخدمات المصرفية للشركات في الشرق الأوسط. إن فكرنا القيادي في مجال المعاملات المصرفية وخبرتنا في تقديم خدمات إدارة المعاملات المصرفية الشاملة يقويان موقفنا القائم في مجال المعاملات المصرفية العالمية».

خدمة كاملة

إن استخدام «المشرق» لبرنامج المعاملات المصرفية العالمية تشمل الخدمة الكاملة لمعاملات الشركات من خلال نافذة موحدة تشمل لوحات معلومات التدفقات النقدية من التشغيل ومعالجات أو إجراءات العمليات النهائية لمدفوعات الشركات وعمليات التحصيل والسيولة بالاضافة الى العمليات المتعلقة بالتجارة العالمية. يُمكِّنُ الحل المشرق من توفير برنامج متكامل للمعاملات المصرفية العالمية لعملائه يضم: الخدمات الأساسية للحساب، وتشمل الاستفسار والبيانات المنظمه وإجراءات الودائع المحددة بأجل وإصدار دفاتر الشيكات والاستفسار عن أوضاع الشيكات والشيكات المؤجلة الدفع، والمدفوعات الخاصة بتحويل الأموال المحلية والتحويل بين الدول في مختلف أنحاء العالم ودفع رواتب للموظفين من خلال نظام حماية الأجور المحلية وأمور الدفع عند الطلب وإصدار أوامر الدفع، وعمليات السيولة النقدية للشركات بكافة أنواعها المحلية و العالمية، وإجراءات عمليات التحصيل والمبالغ المستحقة للنقد وتحصيل الشيكات والخصم المباشر وإدارة التوريد والدفع المؤسسي.