الموافقة على تسمية 16 شارعاً بأسماء رجالات الكويت

Ad

عقد المجلس البلدي اجتماعه الدوري في جلسته الاعتيادية التي غاب عنها رئيس المجلس زيد العازمي لزيارته بلدية اسطنبول، وأدار الجلسة نائب الرئيس جسار الجسار، وقد وافق المجلس على رغبة سمو الأمير بإقامة مستشفى جديد في الجهراء وأيضا وافق على إغلاق مردم النفايات بالجهراء.

افتتح نائب رئيس المجلس البلدي جسار الجسار جلسة المجلس لاعتيادية لغياب الرئيس زيد العازمي، إذ يزور بلدية اسطنبول، وصدق المجلس في بداية الجلسة على محضر اجتماع الجلسة السابقة الذي صادق عليه وزير البلدية، باستثناء بعض الاعتراضات، منها اعتراضه على اطلاق اسم المرحوم مراد يوسف بهبهاني على طريق 55 بمنطقة مشرف، وعلل الوزير سبب رفضه بجملة "لمزيد من الدراسة"، الامر الذي حمل العضو مانع العجمي على التدخل مستفهما عن معنى جملة الوزير "مزيد من الدراسة".

وطلب العضو محمد الهدية من الرئاسة حرية مناقشة اعتراضات الوزير لكي يتسنى له اقناع الاعضاء باستخدام المادة 14علما انه يحق للمجلس ان يحيل الطلب الى مجلس الوزراء.

مطاعم البدع

وانتقل المجلس إلى مناقشة بند الرسائل الواردة، وأهمها الشكوى المقدمة من يوسف الرفاعي وسلطان بوجروة وخالد الفهد وسعود الوقيان بشأن طلب وقف تنفيذ مشروع المطاعم في منطقة البدع الشريط الساحلي، حيث قال العضو موسى الصراف: "الاهالي تشتكي من تلك المطاعم خاصة في المشروع المشابه لهذا المشروع والذي كان في منطقة ابوالحصانية حيث ان الزحمة طغت على المكان، وهناك اقتراح قدم بإيقاف البناء في المنطقة الى حين اعادة النظر في لائحة البناء".

ايقاف البناء

وطالب الصراف بالتصويت على ايقاف البناء في المنطقة حتى تتم اعادة مناقشة لائحة البناء، لكن العضو فرز المطيري شبه الوضع بكارثة من كوارث الجهاز التنفيذي حسب قوله، إذ قال "اليوم نحن نعذب الناس نضع الاماكن التجارية داخل مناطق السكن الخاص والرجوع الى القانون الذي يطالب بأخذ رأي الجيران".

أما مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح فقال «ان هذا الاقتراح لم يصلنا الا قبل ايام قليلة، كما ان البلدية تنفذ لوائح وقوانين صدرت من المجلس البلدي كما ان تلك اللوائح لم تقل انه لابد من موافقة الجيران".

ورد العضو موسى الصراف قائلا: "اريد ان استخدم المادة 13 التي تفيد بإيقاف البناء لمدة محددة حتى تتم دراسة الموضوع بشكل متأن".

وبعد ذلك وافق المجلس بأغلبية الأعضاء باستثناء العضو عبدالكريم سليم على ايقاف القرار استنادا لقرارات المجلس البلدي.

عاصمة البلدي

وانتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة ردود اسئلة الجهاز التنفيذي على أسئلة الأعضاء حيث اكتفى الاعضاء بردود اسئلتهم.

 وانتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع لجنة محافظة العاصمة، حيث وافق على توصيات اللجنة التي كان من اهمها طلب اعتماد نشاط مصرفي في منطقة الخالدية.

وبعد الانتهاء من لجنة العاصمة انتقل المجلس الى محضر اجتماع لجنة محافظة الجهراء  حيث وافق المجلس على الرغبة السامية لسمو امير البلاد بإنشاء مستشفى الجهراء الجديد، ووافق المجلس ايضا على التوصية الخاصة بكتاب وزارة المواصلات المتضمن طلب تخصيص مواقع لتقوية الارسال والاستقبال في محافظة الجهراء.

مواقع تقوية

وناقش المجلس بعد ذلك محضر اجتماع محافظة الاحمدي حيث وافق على طلب وزارة المواصلات بتخصيص مواقع لتقوية الإرسال والاستقبال، وايضا تمت مناقشة طلب لجنة محافظة الأحمدي المزيد من الدراسة لطلب شركة البترول الوطنية الكويتية التصريح بترخيص مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة الزور للمقاولين الذين سيوكل إليهم مشروع المصفاة الجديدة بمنطقة الزور، حيث قالت العضوة جنان بوشهري انه عادة في مواقع التشوين لايتم وضع سكن العمال ولكنني فوجئت بأن اللجنة وافقت على سكن العمال في اماكن التشوين، وبعد ذلك تمت الموافقة على التوصية كما جاءت من اللجنة.

وانتقل المجلس الى مناقشة تخصيص موقع لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالإضافة إلى تخصيص موقع محطة ضخ لخدمة مشروع مدينة الخيران السكنية، حيث وافق المجلس على التوصية.

ووافق المجلس ايضا على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل النظر في طلب جمعية ضاحية جابر العلي التعاونية إضافة 2.60 متر مربع لفرع بنشر وكهرباء سيارات ضمن مركز ضاحية جابر العلي.

ووافق المجلس ايضا على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية التصريح بترخيص خلاطة مركزية مؤقتة بمدينة صباح الأحمد الإسكانية لشركة الانماء العقارية لتنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية B بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكانية.

وناقش المجلس بعد ذلك الإنذار الموجه من سعد منير المهنا ضد البلدية بصفته وآخرين بشأن تنفيذ حكم الدعوى رقم 331/2009 اداري 2 طعنا بقرار المجلس البلدي رقم م ب ل د 6/257/10/2008 ، حيث وافق المجلس كما التوصية من قبل اللجنة.

المدينة الإعلامية

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية حيث تمت مناقشة طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع لجمعية الرقعي والأندلس لإقامة مطعم ضمن مركز ضاحية الرقعي والأندلس حيث وافق المجلس كما جاءت توصية اللجنة بالموافقة.

ووافق المجلس على طلب ورثة محمد حسين قبازرد استملاك أو تخصيص قسائم عوضا عن عقارهم الواقع في منطقة سلوى.

وناقش المجلس بعد ذلك طلب اللجنة القانونية والمالية بالمجلس البلدي الرأي القانوني حول تخصيص موقع للمدينة الإعلامية، حيث قال العضو فرز المطيري ان موقع المنطقة التي من المخصص ان توضع المدينة الاعلامية لا يصلح فالمنطقة بها مشاكل كثيرة من زحام مروري وفقر بخدمات كثيرة وانا اطلب إعادة الطلب مرة اخرى لإعادة تخصيص موقع آخر.

أما العضو عبدالله فهاد فقد قال: "في عام 1992 كنت ذاهبا من ابوظبي الى دبي كان الطريق صحراويا واليوم هذا الطريق به مدن اعلامية وجامعات وامور خدماتية كثيرة، والمشكلة تكمن فينا نحن، فنحن نفتقر الى التخطيط، وأنا اطالب بتخصيص موقع في المناطق الشمالية الغربية او مناطق اخرى تكون على الاطراف".

وبعد ذلك وافق المجلس على طلب العضو فرز المطيري بسحب الطلب واعادته الى اللجنة الفنية.

وانتقل المجلس بعد ذلك لمناقشة محضر اجتماع اللجنة القانونية الذي لم يتضمن سوى توصية واحدة كانت خاصة باقتراح العضو عبدالله فهاد بشأن إغلاق مردم النفايات الواقع في منطقة الجهراء، حيث وافق المجلس على الطلب وبذلك يتم وقف مردم الجهراء.

التسميات

وبعد ذلك انتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة التسميات المنعقد بتاريخ 10 ابريل الحالي حيث وافق المجلس على تسمية بعض شوارع الكويت باسم كل من (مبارك العيار - هيف سعد الحجرف - عبدالوهاب عبدالعزيز العثمان - عبدالله العلي الحمدان - شايع بوشيبة - ناصر صنهات العصيمي - فهد عبداللطيف الامير - سليمان الهويدي - طاهر حمد البغلي - علي عبدالله الصانع - عبدالله حمد النفيسي - منصور سعد البناق - غصاب الزمانان - عبدالله فهد اللافي - عبدالعزيز علي الوزان - نايف حمد الدبوس).

وانتقل المجلس الى مناقشة محضر اجتماع لجنة الاحمدي  حيث وافق المجلس على التوصيات كما جاءت ومنها الموافقة على استحداث مواقف سيارات سطحية بإجمالي مساحة 45329 م2 بجوار نادي الساحل حيث وافق المجلس على التوصية.

ووافق المجلس على فتح باب ما يستجد من اعمال، حيث قالت العضوة جنان بوشهري ان هناك ظاهرة جديدة خاصة باستملاك الشقق في مناطق السكن الخاص وانا اريد ان اعمل ورشة عمل خاصة بذلك الموضوع وهذه الظاهرة تستوجب منا الالتفات.

وقال العضو موسى الصراف ان "هذه الظاهرة مهمة جدا ودور البلدية يجب ان تتابع تلك الاعلانات التي تفيد ببيع تلك الشقق وايضا فصل تلك الشقق والسماح لهم بوضع وثائق خاصة بهم يجب ان يوضع لها حل جذري".