القادسية في قبضة الشرطة... بالوقت الضائع

نشر في 07-03-2013 | 00:03
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:03
في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
ذاق القادسية طعم الخسارة المر أمام فريق الشرطة السوري في مستهل مشواره بكأس الاتحاد الآسيوي، حيث سقط الأصفر بهدف من ركلة جزاء سجله اللاعب السوري ماهر السيد في الوقت بدل الضائع من المباراة.
سقط القادسية في مستهل مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام ضيفه الشرطة بطل الدوري السوري، بهدف من دون رد، سجله ماهر السيد في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما الرمثا الأردني ورافشان الطاجيكي.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم البوتاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع اثر عرقلة مشكوك فيها من خالد ابراهيم لماهر السيد الذي تصدى للكرة وأودعها على يمين الحارس أحمد الفضلي.

جاءت المباراة في مجملها دون المستوى المأمول، خاصة من جانب صاحب الارض الذي أخفق في فك الحصار المفروض عليه من فريق الشرطة السوري الذي اعتمد على دفاع المنطقة مع الهجمات المرتدة التي أتت بثمارها لمصلحته.

شوط ضعيف

لم يشهد الشوط الأول من مباراة القادسية والشرطة السوري أحداثا كروية تذكر باستثناء هجمة لفريق لشرطة في الدقيقة 14، انفرد على اثرها مهاجم الشرطة البرازيلي ادمار فويجويرو بالحارس أحمد الفضلي، بعد تمريرة من عمق الدفاع سددها ادمار بجوار القائم الأيمن لأحمد الفضلي، ليرد القادسية عن طريق عمر السومة الذي كاد يفتتح اهداف اللقاء عندما حول عرضية سيف الحشان لتتجاوز حارس الشرطة، لكن القائم الأيمن تكفل بإرجاع الكرة داخل الملعب ولم تجد المتابعة المطلوبة، بعد ذلك انحصر اداء الفريقين في وسط الملعب، مع محاولات قدساوية خجولة لم ترتق إلى مستوى الخطورة في ظل وجود أغلب اللاعبين في القادسية خارج نطاق التغطية، كما كان للتكتل الدفاعي لفريق الشرطة الى جانب الاعتماد على الهجمات المرتدة، دور كبير في خروج هذا الشوط من دون أن تهتز شباك اي من الفريقين.

شوط حماسي

غلب الحماس على الشوط الثاني، وهو ما طغى على الجانب الفني في المباراة، كذلك غاب التركيز عن لاعبي القادسية، وهو ما أدى الى عدم استغلال الفرص التي لاحت في شوط المباراة الثاني، والتي كان أخطرها تسديدة بدر المطوع التي ارتطمت بالقائم، لتضيع على القادسية الفرصة الأكثر خطورة في هذا الشوط، في المقابل لم يتغير اسلوب الفريق السوري الذي استمر على حاله في الدفاع المتكتل مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

غير أن الدقائق الأخيرة شهدت اثارة كبيرة، لاسيما بعد دخول حمد أمان ومحمد الفهد إلى ارض الملعب، حيث شكلا خطورة بالغة على الشرطة الذي نجح في الوقت الأصلي في اصطياد القادسية عبر كمين قاده ماهر السيد الذي خدع حكم المباراة البوتاني ونجح في الحصول على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها السيد، مسجلا هدف اللقاء الوحيد، لتنتهي المباراة بفوز الشرطة على القادسية.

مشجع سوري اقتحم الملعب و«طوق» السومة

بذلت فرق الشرطة الموجودة مجهودات كبيرة لتأمين المباراة، لاسيما أن مشجعي الفريق السوري انقسموا إلى فريقين بين مؤيد ومعارض للنظام السوري، ورغم ذلك تمكَّن مشجع سوري في الشوط الأول من اقتحام ملعب المباراة، ووصل إلى لاعب القادسية عمر السومة، وقام بتطويق عنقه بشعار "الجيش الحر"، بعدها تعاملت قوات الشرطة بحزم مع المشجع واقتادته إلى خارج الملعب.

back to top