«الصدري» يوقع اتفاقية صحية مع «الكيماويات البترولية»

نشر في 15-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:01
أعلن مدير مستشفى الأمراض الصدرية د. نادر العوضي توقيع اتفاقية بين المستشفى وشركة صناعة الكيماويات البترولية، والتي تتمثل في إقامة أنشطة التوعية الصحية، وتدريب وتطوير موظفي المستشفى، واقامة ورش عمل مشتركة في الجانبين الصحي والإداري، وتوعية وحث العاملين في الجهتين على الاستفادة من هذه الاتفاقية، إضافة إلى تنظيم حملات التوعية للمجتمع، وتسليط الضوء على أمراض القلب، بما في ذلك إقامة "ماراثون" سنوي، وغيرها من الأمور التي تفيد الطرفين والمجتمع.

وأشار العوضي في تصريح للصحافيين إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد أوجه التعاون بين وزارة الصحة ومؤسسات الدولة في تقديم الأنشطة الصحية، ودورها أيضاً في المساهمة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين، مشيراً إلى أنها جاءت بعد اجتماعات متكررة بين الطرفين.

وأكد العوضي أن من أهداف هذه الاتفاقية إظهار الصورة المشرقة بين شركة صناعة الكيماويات البترولية، ومستشفى الأمراض الصدرية، لتكون مثالاً يحتذى به لدى باقي مؤسسات المجتمع المدني، شاكراً رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الكيماويات البترولية أسعد السعد، وبقية أعضاء مجلس الإدارة على المشاركة والاهتمام بالشأن والتثقيف الصحي، مشيداً باتفاقية التعاون التي يشجع عليها قيادات وزارة الصحة، والتي تطور وتوطد أطر التعاون بين الجهتين.

وبيّن أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله، ووكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي، ومدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عادل العصفور حريصون على فتح باب التعاون والمشاركات الصحية بين وزارة الصحة والقطاعات الأخرى، مشيداً بدعمهم اللامحدود وتذليلهم كل العقبات التي تقف أمام مسيرة العمل.

توعية صحية

بدوره، أكد نائب مدير مستشفى الأمراض الصدرية د. محسن العجمي أن التوعية الصحية تحتاج إلى تضافر جهود كل أطياف المجتمع ومشاركتهم، لإنشاء جيل صحي يكون خالياً من الأمراض من خلال التثقيف والوعي الصحي، مشيراً إلى أن الاتفاقية بين المستشفى وشركة صناعة الكيماويات البترولية ستجني ثمارها من خلال إقامة الأنشطة وحملات التوعية.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تهدف إلى خدمة المجتمع ونشر الوعي وتقديم الخدمات الصحية عن طريق التعاون بين الجهتين، كما تهدف إلى تقديم الدعم والمساندة للمستشفى في تأدية دورها المجتمعي المهم لصحة وحياة الأفراد وتطوير خدماتها الصحية على مختلف الصعد.

ولفت العجمي إلى أن التعاون مع الشركة ومساهمتها في التثقيف والتوعية والتأهيل الصحي يعتبر ثمرة هذا التكامل والارتقاء بالمجتمع والمستوى الصحي، لينعم أبناؤه بالصحة والعافية.

المركز الإعلامي

وفي موضوع منفصل، أكد مدير إدارة خدمة المواطن في وزارة الصحة فلاح العازمي نقل تبعية المركز الإعلامي ليكون تحت مظلة ادارة خدمة المواطن، مشيراً إلى أن أبوابه مفتوحة لجميع وسائل الإعلام (المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية)، قائلا: "نرحب بهم جميعا، وسنبذل قصارى جهودنا لتذليل كل العقبات التي تقف أمامهم".

وذكر العازمي في تصريح صحافي أن المركز الإعلامي الخاص بالإعلاميين يضم كل المستلزمات الخاصة لتسهيل أداء الإعلامي والصحافي في مهمته النبيلة في نقل الأخبار وإيصالها بالصورة الصحيحة، موضحاً أنه سيتم تزويد وسائل الإعلام والصحافيين بكل ما يستجد في وزارة الصحة من أخبار وقرارات وتصريحات للمسؤولين، وعرض الإنجازات وكل ما يتعلق بالشأن الصحي، ووضعها بين أيدي وسائل الإعلام بكل شفافية.

 وأكد أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله، ووكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي طالبا بتسهيل الأمور أمام وسائل الإعلام لتأدية مهامها من خلال هذا المركز، وتوفير كل المتطلبات التي يحتاجون إليها في إيصال الأخبار.

وأوضح أن الوزير العبدالله والوكيل السهلاوي مهتمان جداً بالمركز الاعلامي، وشددا على ايصال الأخبار والقرارات والتصريحات التي تتعلق بالشأن الصحي بالتساوي لكل وسائل الإعلام والصحافيين دون التمييز بينهم.

وكشف العازمي أن المرحلة المقبلة ستشهد وضع خطط جديدة لإيصال الأخبار والقرارات إلى كل وسائل الإعلام، والصحافيين، مبيناً أن هذه الخطط تسهل على الصحافيين عناء القدوم الى وزارة الصحة، وإيصال الأخبار اليهم بكل شفافية عن طريق "الواتس أب" أو الإيميل، وغير ذلك من الوسائل الأخرى.

back to top