الهلال الاحمر الكويتي: استمرار مساعدة الشعب السوري

نشر في 11-06-2013 | 15:43
آخر تحديث 11-06-2013 | 15:43
No Image Caption
اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي استمرارها بتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للاشقاء السوريين في كل من الاردن ولبنان.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس في تصريح صحافي اليوم ان الجمعية ستنظم خلال الفترة المقبلة في كل من لبنان والاردن مشروع افطار صائم ومشروع كسوة العيد اضافة الى الاستمرار في مشروع الرغيف للمرة الثالثة على التوالي بالتعاون مع سفارة الكويت في الاردن والهلال الاحمر الاردني.

واضاف ان الجمعية بعد ما قدمه الفريق الميداني لها من تقرير مفصل حول اوضاع اللاجئين في كل من لبنان والاردن قررت المضي في تلك المشاريع الانسانية لمصلحة الشعب السوري.

وذكر أن الأوضاع في سوريا "مروعة للغاية وتتطلب تجاوبا انسانيا ودعما يرتقي الى مستوى هذه المأساة" مؤكدا ان تقديم هذه المشاريع الانسانية للشعب السوري ما هي سوى تنفيذ لتوجيهات صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للتخفيف من معاناتهم وظروفهم الصعبة.

واشار الى ان الكويت تعتبر من اوائل الدول المبادرة الى الاهتمام بالوضع الانساني للشعب السوري والمساهمة بتقديم الدعم الإنساني لهم بتوجيهات القيادة الرشيدة وبتكاتف وتعاون الهيئات والمؤسسات الإنسانية.

واكد البرجس ان الكويت من خلال جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستقدم مختلف انواع المساعدات على المستويين الرسمي والشعبي للشعب السوري الشقيق.

وقال ان الجمعية في اطار التعاون مع جمعية الهلال الاحمر الاماراتي سترسل وفدا من المتطوعين والمتطوعات للالتحاق بدورة تدريبية في المخيم الاماراتي الاردني معربا عن بالغ شكره لتلك الجهود الانسانية للهلال الاماراتي.

واضاف ان الوفد سيطلع على جهود جمعية الهلال الاحمر الاماراتي في ادارة مخيم مريجيب الفهود في منطقة الزرقاء في الاردن مبينا انها فرصة سانحة لكي يتدرب متطوعو الجمعية في هذا المخيم خلال الفترة المقبلة.

back to top