قال البريطاني روس براون إنه سيبقى المسؤول الأول في مرسيدس رغم استقدام الفريق الألماني المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد النمسوي توتو فولف المدير التنفيذي لفريق وليامس، حيث سيتولى منصب المدير الرياضي الجديد.

Ad

وقررت "دايملر" الشركة الأم لمرسيدس إجراء تعديل على البنية الإدارية للفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له مع قدوم فولف والنمسوي نيكي لاودا، بطل العالم 3 مرات، في سبتمبر الماضي رئيسا غير تنفيذي، بالإضافة إلى السائق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 2008 المنتقل من ماكلارين مرسيدس بدلا من الأسطورة المعتزل ميكايل شوماخر للقيادة إلى جانب نيكو روزبرغ.

لكن براون اعتبر أن سلطته لاتزال قائمة: "توتو قادم، وهناك جانب اخر من الرياضة لا اريد، بصراحة، ان اتدخل فيه. لا اريد الدخول في الأنشطة التجارية. سيقوم توتو بالكثير من الأعمال المكملة لعملي في ادارة الفريق".

وتابع براون: "لكن هناك مرجع واحد. الكل يعرف ان فرق سباقات السيارات تعمل من خلال مرجع واحد، وأنا هو هذا المرجع... أنا رئيس الفريق ومسؤول عن الأمور الرياضية، التقنية والسباقات".

دعم كامل

وجاء كلام براون في أول مرة يتحدث فيها سائق الفريق الجديد هاميلتون أمام زملائه الجدد في مقر الفريق في براكلي (وسط انكلترا)، وعبر عن دعمه الكامل لبراون نافيا ان يكون قد انتقل الى فريق يعيش "فوضى".

وسيحل رجل الأعمال فولف (41 عاما) بدلا من نوربرت هوغ، الذي ترك مرسيدس الشهر الماضي بعد 22 عاما مع الصانع العريق.