السد يثأر من الريان ويتأهل لنهائي الكأس

نشر في 29-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:01
تأهل السد بطل الدوري للمباراة النهائية لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد فوزه امس الأول السبت على الريان حامل اللقب 3-1 في الدور نصف النهائي.

وثأر السد من خسارته امام الريان في نهائي الموسم الماضي بركلات الترجيح، وباتت الفرصة متاحة امامه لتعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب المسابقة (يملك 5 القاب حاليا)، كما بات لاعبه يونس محمود قريبا من تحطيم الرقم قياسي لهدافي البطولة بعد تساويه اليوم مع ناصر كميل صاحب الرقم القياسي بعشرة اهداف.

ولم يجد السد أي صعوبة في الفوز بالمباراة حيث تفوق من البداية وكان الافضل، وبعد ان سدد ابراهيم ماجد كرة صاروخية اسفرت عن الهدف الأول (27)، سيطر بطل الدوري تماما على مجريات المباراة دون أي مقاومة من منافسه ما ساهم بإضافته الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط بمهارة عالية من خلفان ابراهيم (31).

وحسم السد اللقاء مبكرا في الدقيقة 48 بالهدف الثالث من كرة رأسية ليونس محمود، قبل ان يستفيق الريان ويسيطر على المباراة ويهدد مرمى السد حتى نجح في تقليص الفارق بهدية من كسولا (57).

ويلتقي السد في المباراة النهائية المقررة في 4 مايو مع لخويا الذي تغلب على الجيش 2-1.

وتقدم الجيش بهدف الفرنسي دامي تراوريه مدافع لخويا (2 خطأ في مرمى فريقه)، وعادل لويز مارتن للخويا (8) ثم خطف الكوري الجنوبي نام هي تاي هدف الفوز (88) فتأهل للمرة الاولى الى النهائي.

back to top