الصبيح: فرق خاصة للنظافة في «المخيمات»

نشر في 03-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:01
No Image Caption
حملات على البقالات المتجولة والمطاعم غير القانونية
قال مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح، إن «البلدية تشرف حالياً على المناطق التي خصصت لإقامة المخيمات الربيعية والتي ستبدأ مطلع الشهر المقبل»، مشيراً إلى أن «هناك فرقا متخصصة ستقوم بحملات يومية على تلك المناطق، من أجل توفير جميع وسائل الحماية والأمن والسلامة».

وقال الصبيح في تصريح خاص لـ»الجريدة» إن «البلدية شكلت أيضاً فرقاً من النظافة لتنظيف المخلفات والقمامة التي سترمى في المناطق المخصصة للمخيمات، فضلاً عن أنها وزعت حاويات لتلك القمامة تكون بمنزلة نقاط تجميع، حتى يسهل على فرق النظافة القيام بعملها على أكمل وجه».

وبيّن أن «هناك مناطق محظور التخييم فيها، وهي القريبة من المنشآت النفطية والمناطق القريبة من المنشآت العسكرية»، فضلا عن أن هناك مناطق تم حظرها هذا العام بناء على توصيات الهيئة العامة للبيئة.

وطالب أصحاب المخيمات بضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة حتى لا يقع أي مكروه، مشيراً إلى أن البلدية تعمل ليلا ونهارا من أجل مساعدة المواطنين عن طريق أرقامها الساخنة.

ومن جهة أخرى، قال الصبيح إن فرق التفتيش في بلدية الكويت مازالت تشن حملاتها الدورية التي تقدر بـ3 يوميا على الأسواق التجارية ومحال بيع سلع التجزئة من أجل فرض القانون، كما أنها ستقوم أيضا بحملات مشابهة على البقالات المتنقلة في مناطق المخيمات، و»ستتم مصادرة أي بقالة لا تملك ترخيصا ولن تتهاون أبداً معها».

 وأشار إلى أن البلدية ستشن حملات على المطاعم المتنقلة التي تكون عبارة عن مخيمات صغيرة لبيع الأطعمة، منوهاً إلى أنها لا تخضع لعوامل السلامة والنظافة العامة، وسيتم إغلاقها فوراً.

back to top