مع خروج العراقي مهند المرسومي من برنامج «أراب آيدول»، يبقى سبعة  مشتركين سيتابعون المنافسة على الفوز باللقب.

Ad

يتمتع المرسومي بصوت جميل وإحساس رفيع واجتهاد واضح، والدليل إجماع أعضاء لجنة التحكيم على تقدمه من سهرة إلى أخرى وأخذه بالملاحظات التي تعطى له، إضافة إلى روحه الرياضية العالية التي ظهرت عند إعلان النتيجة، إذ بقيت الابتسامة على وجهه وثقته بنفسه واضحة في تصرفاته، وشكر كل من ساهم بوصوله إلى هذه المرحلة وودّع زملاءه.

أما لجنة التحكيم فأثنت على خامته الصوتية القوية وحضوره المتميّز وشخصيته المحببة والقريبة من القلب. لا يمكن تجاهل أداء المرسومي الجميل في أغنية "قلي يا حلو” للفنان ناظم الغزالي في سهرة الجمعة وتفاعل الجمهور الكبير معه.

راغب ضيف

مفأجاة سهرة السبت كانت حلول راغب علامة (عضو لجنة التحكيم) كضيف على السهرة، فأشعل المسرح بوصلات غنائية قدّمها إلى جانب المشتركين، وضمّت باقة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة، بالإضافة إلى أغنية جديدة له.

اللافت كسر الجليد بين راغب وأحلام بعد جفاء بينهما في الأسابيع الماضية، وتصريحات مضادة عبر «توتير» بعدما وصفته أحلام في إحدى السهرات بـ{مبيض طناجر»، ما دفع علامة إلى رفض دعوة نانسي عجرم إلى العشاء منذ أسبوعين بسبب وجود أحلام هناك.

فور دخول علامة خشبة المسرح وقفت أحلام مصفقة، كبادرة حسن نيّة تجاه زميلها وحسم الجدال بينهما الذي يعتبره البعض مجرد استعراضات لإضفاء أجواء تشويق في السهرات. بدوره، تقدّم علامة من اللجنة وشاركه أعضاؤها الغناء في لفتة جميلة، لا سيما عندما غنى لأحلام ممازحاً وقال: «لا تعذبني وإلا سرت وتركت المكان لك».

تميّز وإحساس

«إنت صاروخ صاعد من غزة»، بهذه العبارة وصف راغب المشترك محمد عسّاف الذي أدى في سهرة الجمعة أغنية «عنابي» لكارم محمود، فكان حضوره جميلاً على المسرح وصوته أكثر من رائع، وهو يؤكد حلقة بعد أخرى أنه أحد أقوى المشتركين المنافسين على اللقب، وقال له الشافعي: «أنت تقدم رسالة بأنك قادر على غناء اللهجات كافة بطريقتك المميزة، وأحسنت».

 أما أحلام فأيّدت عساف بشكل كامل وصريح وقالت له: «عندما تغني أشعر بأنني في حفلة لنجم اسمه محمد عساف». مفاجأة عساف الكبرى كانت عند رؤية والديه على خشبة المسرح أمامه.

بعدما تراجعت الأسبوع الماضي عن مستواها المعهود، عادت المشتركة السورية فرح يوسف لتحتل الصدارة في سهرة الجمعة بعد أدائها الجميل والشفاف لأغنية «إحساس جديد» لنانسي عجرم، فأثنت الأخيرة عليها وقال علامة: «إحساس جديد اليوم ونيال العالم اللي عم يسمعوكِ». أما أحلام فبادرتها:» أحسنتِ وأصبحت اليوم مع النجوم الكبار»، وعلق الشافعي: «أنتِ دائماً في المقدمة. أحسنتِ».

يذكر أن كلاً من يوسف وعساف قدما خلال سهرة السبت أغنيتيْن بالإنكليزية وأثبتا أنهما قادران على أداء نمطين غنائيين مختلفين، بعدما تميّزا في الحلقات الماضية بأداء أغنيات عربية وحازا تصفيقاً حاداً من الجمهور.

دموع محمد منير

برهن المشترك المصري أحمد جمال أنه استثنائي بحضوره وذكائه في اختيار الأغنيات التي تناسب صوته، إذ أدى أغنية «سواح» لعبد الحليم حافظ بإتقان إلى درجة أدهشت أعضاء لجنة التحكيم، خصوصاً الشافعي، أحد أكثر المعجبين بصوت جمال، وقال له: «مرة جديدة أثبتَّ أن شخصيتك فريدة وأنت شرف لنا وللبرنامج}. أما علامة فخاطبه: «صوتك نقي وحساس ونظيف، لديك قبول كبير لدى الجمهور واختيارك في مكانه ولم تخذلنا ونحن نثق بك اليوم».

حلّ الفنان المصري محمد منير ضيفاً مميزاً على سهرة الجمعة وقدم أغنية شاركه فيها المتسابقون فأشعلت أجواء المسرح، وفي نهايتها انهمرت دموع منير وقال: «أنا سعيد بوجودي واللي بيحصل في «أراب أيدول» لا تستطيع السياسة أن تفعله».

على الهامش

تبتعد مقدمة البرنامج أنابيلا هلال عن العفوية وتكثر من الابتسامات المصطنعة في غير مكانها، إضافة إلى صوتها المرتفع الذي يتحوّل إلى صراخ في بعض الأحيان.

يبالغ راغب وأحلام وحسن بالغزل بنانسي عجرم، ما يشعرنا كأنها ضيف في البرنامج وليست أحد أعضاء لجنة التحكيم، خصوصاً أن تعليقاتها تقتصر على: "حبيت، فيك تكون أحسن، رائع جميل”...