يشهد الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم، حيث سيحاول البايرن الثأر من حامل اللقب الذي لقنه درسا في نهائي العام الماضي (5-2).

Ad

وستقام المباراة على ملعب بايرن "اليانز ارينا"، حيث تعادل بايرن هذا الموسم امام دورتموند الفائز بدوره في المواجهات الخمس السابقة مع بايرن نحو لقبه في بطولتي الدوري عامي 2011 و2012 ومسابقة الكأس الأخيرة.

وسيغيب عن بايرن المتأهل الى ربع النهائي بفوزه على اوغسبورغ 2-صفر، لاعب وسطه الفرنسي فرانك ريبيري المطرود لوقفه مباراتين، بينما سحق دورتموند هانوفر 5-1 بثلاثية لصانع العابه الدولي الموهوب ماريو غوتسه.

وقال ماركو رويس، احد نجوم دورتموند بعد تعادل فريقه الأحد مع بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 في الدوري: "سيكون صراعا جميلا ونحن مستعدون له".

من جهته، أراح بايرن ستة من نجومه في مباراة فيردر بريمن السبت، ورغم ذلك سحق ضيفه 6-1، محققا فوزه السادس على التوالي والـ19 في 23 مباراة، ليبتعد 17 نقطة عن دورتموند الثاني.

وتعود الخسارة الأخيرة لبايرن الى اكتوبر الماضي عندما سقط امام ضيفه باير ليفركوزن، علما بأنه مرشح بقوة للتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد فوزه في عقر دار ارسنال الانكليزي 3-1 في ذهاب الدور الثاني.

وقال قائد بايرن وظهيره فيليب لام: "هذه مواجهة بين افضل فريقين في المانيا. البلاد كلها تنتظر اللقاء".

واهتزت شباك بايرن 8 مرات فقط هذا الموسم، لكن الهولندي ارين روبن توقع مواجهة صعبة: "ستكون مباراة الاربعاء مختلفة تماما وبمستوى ارفع. ستحسمها التفاصيل الصغيرة".

وكان دورتموند حامل اللقب 3 مرات سحق بايرن، صاحب الرقم القياسي مع 15 لقبا اخرها عام 2010، في نهائي العام الماضي 5-2 بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يرشحه كثيرون للانتقال الى بايرن الصيف المقبل، والذي سيعود الى تشكيلة المدرب يورغن كلوب لانتهاء ايقافه.

ويفتتح ربع النهائي غدا الثلاثاء بمباراتي ماينتس مع فرايبورغ وكيكرز اوفنباخ (درجة ثالثة) مع فولسبورغ، ويلعب الاربعاء شتوتغارت مع بوخوم (ثانية).

ويقام النهائي في 1 يونيو في برلين.

(أ ف ب)