برشلونة يحتفل باللقب بإسقاطه أتلتيكو في عقر داره

نشر في 14-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق برشلونة انتصارا صعبا على مضيفه اتلتيكو مدريد بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب فيسنتي كالديرون أمس الأول ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
احتفل برشلونة بإحرازه اللقب للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة والثانية والعشرين في تاريخه بأفضل طريقة من خلال فوزه على قطب العاصمة الآخر اتلتيكو مدريد في معقله "فيسنتي كالديرون" 2-1 امس الاول في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل برشلونة الى مباراته النارية مع اتلتيكو الثالث وهو متوج باللقب بعد ان استفاد من تعادل قطب العاصمة الاخر غريمه وملاحقه ريال مدريد مع اسبانيول، جار برشلونة، 1-1 مساء السبت وذلك لانه اصبح يبتعد بفارق 7 نقاط عن النادي الملكي الذي تبقى له مباراتان فقط وبالتالي من المستحيل عليه اللحاق بالنادي الكاتالوني.

ورغم ضمانه للقب، حافظ برشلونة على تركيزه امام اتلتيكو وعوض تخلفه امامه الى فوزه السادس على التوالي عليه.

فالكاو يفتتح التسجيل

وافتتح الكولومبي راداميل فالكاو التسجيل لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في الدقيقة 51 بعد ان خسر البديل مارك بارتا الذي دخل في اواخر الشوط الاول بدلا من البرازيلي المصاب دانيال الفيش، الكرة فخطفها غابي ومررها الى مهاجم بورتو البرتغالي السابق فاودعها الشباك، مسجلا هدفه الثامن والعشرين حتى الآن.

لكن التشيلي اليكسيس سانشيز ادرك التعادل للابطال في الدقيقة 72 بعد ان تبادل الكرة مع شيسك فابريغاس، قبل ان يهديه غابي هدف الفوز في الدقيقة 80 عندما تحولت منه تسديدة البديل دافيد فيا وخدعت حارسه البلجيكي تيبو كورتوا.

ألفيش: مورينيو لا يعترف بأننا الأفضل في التاريخ

هاجم الظهير الأيمن البرازيلي لفريق برشلونة داني ألفيش من جديد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني، حين قال ان الأخير: "يصعب عليه الاعتراف بأن الجيل الحالي من البرشا هو الأفضل في التاريخ".

وكان مورينيو قد هنأ برشلونة الليلة الماضية بتتويجه بلقب الدوري المحلي، عقب تعادل الريال مع إسبانيول 1-1 ، لكن ألفيش لم يثن على تلك التهنئة، بل ألمح إلى أن المدرب البرتغالي يتهرب كعادته من الحقائق.

وصرح ألفيش عقب فوز فريقه الكتالوني على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 في قمة الجولة الـ35 من الليغا "من الصعب على مورينيو الاعتراف بأننا أفضل برشلونة في التاريخ، هو يملك فريقا تنافسيا، لكننا لا نسمح له بالتتويج بكم الالقاب التي يريدها".

وعما يتردد حول رحيل مورينيو عن الفريق الملكي، علق لاعب السيليساو "إنه شخص يحب المنافسة، هناك أشخاص سيفتقدونه اذا رحل، وخاصة من الوسط الصحافي".

back to top