«نرفض أي مزايدات علينا في الجانب الديني للمناهج»

Ad

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أن ما أثير من أخبار عن أن الوزارة ستضع منهج التربية الإسلامية متضمَّناً في مادتي الرياضيات واللغة الإنكليزية "فيه عدم دقة وتضليل للجهد الذي تقوم به التربية".

وأوضح الحجرف، في تصريح أمس، عقب جولته التفقدية الرابعة لمنطقة حولي التعليمية، إن "الصورة التي نُقِلت عن الموضوع ليست موجودة على أرض الواقع، بل هناك لجان تعمل، وسأقوم بمراجعة الموضوع بنفسي، إلا أن الخبر لا يعكس حقيقة ما تقوم به الوزارة"، رافضاً أي مزايدات على "التربية" في الجانب الديني للمناهج، "لأننا جميعاً مسلمون".

وعن مصير طلبة البعثات في مصر، إذا استمرت الأوضاع الأمنية في عدم الاستقرار هناك، أوضح أنه يتابع شخصياً بشكل يومي، مع وكيل التعليم العالي راشد النويهض، ورئيس المكتب الثقافي في مصر فريح العنزي "البدائل الممكنة التي تؤمّن سلامة أبنائنا الطلبة، إلا أن الحديث عن ذلك سابق لأوانه، ونأمل أن تستقر الأمور هناك".

وأشار الحجرف إلى أنه "في حال الحاجة إلى تحويل هؤلاء الطلبة إلى جامعات أخرى، فإن كل حالة ستدرس على حدة، حسب الاعتماد الأكاديمي لكل جامعة، خصوصاً أن عدد الطلبة الدارسين في مصر يتجاوز الـ10 آلاف".