الأهلي والزمالك يسجلان «العلامة الكاملة» في أولى جولات الدوري

نشر في 04-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:01
No Image Caption
نجح فريقا الأهلي والزمالك في تحقيق الفوز بأولى جولات الموسم الجديد للدوري المصري، بعدما تغلب الأول على غزل المحلة بهدف دون رد، وفاز الثاني على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين.
عاد النشاط الكروي في مصر بعد توقف دام سنة بالتمام والكمال، اثر مجرزة بورسعيد الذي ذهب ضحيتها 72 شخصا معظمهم من أنصار النادي الأهلي، بانطلاق الدوري الممتاز المصري والذي أطلق عليه تسمية دوري الشهداء امس الأول السبت.

وتغلب فريق النادي الأهلي على نظيره غزل المحلة "الفلاحين" بهدف نظيف، ضمن افتتاح مباريات الجولة الأولى في المجموعة الأولى.

ووقف الفريقان دقيقة حدادا قبل بداية المباراة على أرواح الشهداء، تقديراً منهم لمكانة جماهير الأهلي في قلوبهم، كما تعهد كل من وائل جمعة قائد الأهلي وناصر فاروق قائد غزل المحلة القسم الرياضي بالالتزام باللعب النظيف والروح الرياضية قبل مباراة الفريقين، وذلك في إطار سعي لجنة المسابقات باتحاد الكرة لنبذ التعصب والتزام اللاعبين بالروح الرياضية في الملاعب المصرية.

سجل هدف الفريق الأحمر السنغالي دومينيك دا سيلفا، بعد أن قام بتسديد كرة قوية من تمريرة زميله عبدالله السعيد ليودعها في شباك "الفلاحين"، وفور تسجيله هدف اللقاء الوحيد قام دا سيلفا بخلع قميصه ليكشف عن رقم 72 الذي يعبر عن عدد الشهداء الذين رحلوا في الحادثة.

وسنحت للاهلي فرصة إضافة الهدف الثاني لكن حارس الغزل ناصر فاروق تصدى لمحاولة عبدالله السعيد.

وسيطر الأهلي على مجريات اللاعب تماما واضاع له السيد حمدي فرصتين خطيرتين تصدت العارصة لإحدى كراته.

بهذا الفوز وضع الأهلي النقاط الثلاث الأولى في رصيده بالدوري.

بدوره، حقق فريق الزمالك فوزا ثمينا على الاتحاد السكندي بهدفين نظيفين في أولى جولات المجموعة الثانية في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الدفاع الجوي.

أحرز الهدف الأول لاعب الوسط عمر جابر في الدقيقة 74 من الشوط الثاني، ثم أضاف المهاجم أحمد جعفر هدفا ثانيا بعد أربع دقائق فقط.

وبهذه النتيجة يحتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بينما يبقى الاتحاد بلا رصيد.

يذكر أن ظروف ضيق الوقت أجبرت الاتحاد على إقامة المسابقة بنظام المجموعتين لأول مرة منذ 37 عاما وللمرة الخامسة في تاريخ الدوري المصري.

البدري: كنت على وشك الرحيل عن الأهلي

اعترف المدير الفني للأهلي حسام البدري بتفكيره في الرحيل عن تدريب الفريق في الأيام الماضية، قائلا: "استغناء مجلس إدارة النادي عن نجوم الفريق، محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي "جدو"، جعلني أفكر في ترك الفريق، في ظل ارتباطات الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فضلا عن بطولة الدوري الممتاز، وهما تحتاجان إلى خبرة هؤلاء النجوم".

وأكد البدري انه تراجع عن الرحيل تقديرا لظروف النادي في الفترة الحالية، موضحا أنه سيجري تغييرات كثيرة على التشكيل حتى يصل إلى التوليفة المثالية للفريق، مضيفا: "أشعر برضا عن النتيجة، رغم أن الأداء لم يكن على المستوى المأمول، لكن ذلك يعود للغيابات التي يعانيها الفريق".

يذكر أن إدارة الأهلي مارست ضغوطا على البدري، من أجل إقناعه بالموافقة على احتراف أبوتريكة في بني ياس الإماراتي، واحتراف جدو وفتحي في هال سيتي الإنكليزي، لحل الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

نبيه: أداء الزمالك في تحسن مستمر

أشاد أسامة نبيه مدرب الزمالك والقائم بأعمال المدير الفني بأداء لاعبيه خلال المباراة الأولى له في الدوري المصري بعد عودة النشاط الكروي، مشيراً إلى أن الفريق استعد بشكل جاد للدوري من خلال دورة أبوظبي ومباراة المقاصة الودية.

ووجه نبيه الشكر إلى مجلس الإدارة لمنحه الثقة للجهاز المعاون لفييرا في افتتاحية الدوري، مشيراً إلى أن الفوز نتاج طبيعي للمساندة والمساعدة بأداء مباراة جيدة.

وشدد مدرب الزمالك على أن لاعبي الفريق كانوا يترقبون مصير الدوري، موضحاً أن الأداء كان جيداً، ولكن فريقه كان يستعجل الفوز، متمنياً أن يرتقي المستوى من مباراة لأخرى.

back to top