«التجارة» تخاطب مصنعي الحديد بخصوص حظر السكراب

نشر في 14-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-02-2013 | 00:01
قال المصدر ان الوزارة تفضل ان تعيد قراءة واقع سوق تجارة السكراب، لاسيما خردة الحديد، لمعرفة ايجابيات حظر وعدم حظر هذه المادة.

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع ان وزارة التجارة والصناعة خاطبت شركات تصنيع الحديد الكويتية بخصوص قرار حظر تصدير خردة الحديد الذي كان من المفترض ان يتم العمل به مطلع يناير الماضي وتم تأجيله.

وقال المصدر ان الوزارة تفضل ان تعيد قراءة واقع سوق تجارة السكراب، لاسيما خردة الحديد، لمعرفة ايجابيات حظر وعدم حظر هذه المادة، حيث لمست استخداما غير ايجابي لقرار السماح بتصدير السكراب تحسبا لتهريب كميات من الديزل وبعض المعادن التي تعيد الكويت استيرادها في وقت تقوم شركات السكراب بتصديرها خارج السوق المحلي رغم حاجة السوق لها.

واكد ان خطابات «التجارة» لمصنعي الحديد كانت لمعرفة الحاجة الحقيقية لهذه المصانع، مع وجود شكاوى من شركات تجارة وتصدير السكراب من عدم قبول الشركات المصنعة للحديد شراء تلك الكميات وفق السعر العالمي.

واكد ان بعض شركات تصنيع الحديد في السابق اكدت استعدادها لشراء تلك المواد وفق السوق العالمي دون قيد او شرط دائمين.

وبين ان الشركات المصنعة للحديد تعمد الى تأمين حاجاتها من حديد السكراب باستيرادها ما يدفع الوزارة الى اعادة تقييم حاجة السوق من السكراب منعا لتهريب المواد التي يحتاجها السوق المحلي.

back to top