اعتبر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري أن مواطنه نيمار المنضم حديثا إلى برشلونة الإسباني من نوعية رفيعة، بعد تألقه اللافت في كأس القارات حتى الآن خصوصا امام ايطاليا.

Ad

وسجل نيمار ثلاثة أهداف رائعة حتى الان، افتتحها في المباراة الاولى في مرمى اليابان، ثم أضاف واحدا أمام المكسيك، وأمس هز شباك الحارس الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفون بكرة من ركلة حرة مرت أمام عينيه واستقرت في الزاوية اليسرى.

وعلق سكولاري على الهدف "بوفون أخذ خطوة للأمام. نيمار لاحظها وسدد في أقصى زاويته، فقط العباقرة يمكنهم استغلال ذلك وصنع الفارق".

وقال سكولاري الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه عام 2002 "نيمار من نوعية رفيعة من اللاعبين، ويمكنه ان يتحسن اكثر".

وتابع "انه مثال لجميع البرازيليين الذين يحبون كرة القدم. نطلق تسمية العبقري على الشخص الذي يحدث الفارق والذي يعرف ماذا يحصل خلال المباراة، وهذا تماما ما كان يفعله سابقا حتى لو لم يسجل، لأنه كان يصنع الفرص لزملائه".

وعن المباراة المقبلة قال سكولاري "أعتقد أننا جاهزون لنصف النهائي، لكن لا أقول الان اننا جاهزون لكأس العالم".

وأخرج سكولاري نيمار في منتصف الشوط الثاني بعد ان كانت البرازيل متقدمة 3-1 ليدخر جهوده للمباراة المقبلة، ولتجنب حصوله على بطاقة صفراء ثانية تحرمه من المشاركة فيعل، وادخل برنار بدلا منه.

وأضاف المدرب البرازيلي "قلت لفريد انه سيبقى في الملعب، في حال لم يتعرض للاصابة طبعا. الهدفان اللذان سجلهما مهمان له ولي".