قالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف امس الاول إن بلادها دخلت الآن "المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لتنظيم أفضل بطولة كأس عالم لكرة القدم في التاريخ".

Ad

وأضافت روسيف: "ندخل الآن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لاستضافة أفضل بطولة كأس عالم في تاريخ كرة القدم. كأس العالم التي ستحقق نجاحا داخل وخارج الملاعب".

وعن افتتاح اثنين من الاستادات الـ12 التي تستضيف فعاليات البطولة، وهما "كاستيلاو" بمدينة فورتاليزا و"مينيراو" بمدينة بيلو هوريزونتي، قالت إنها تشعر بالانبهار.

ويشارك الاستادان أيضا في استضافة فعاليات بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.

وقالت روسيف: "افتتحت في الأسبوع الماضي أول استادين من استادات كأس العالم 2014، وانبهرت بمدى التحديث فيهما، ومدى ما يقدمانه من أمان وراحة لجميع العناصر في عالم كرة القدم، وسنفتتح أربعة استادات أخرى في 2013 ستساهم في استضافة بطولة كأس القارات".

وأشارت إلى أن بلادها ستستضيف كأسي القارات والعالم، كما ستستضيف فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (يرو دي جانيرو 2016)، موضحة: "بدأنا دورة أولمبية جدية ستكون البرازيل فيها هي البطلة. خلال السنوات الأربع المقبلة ستتحول الأنظار صوب البرازيل، أثق بأن صورة الضيافة والابتسامة ستضيف إلى نجاح البطولة على المستويين التنظيمي والاحترافي".

(د ب أ)