«الوطني» الشريك الرسمي لبطولة كأس العالم 2014 FIFA في الكويت بالتعاون مع «فيزا»

نشر في 04-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2013 | 00:01
البحر: استضافة الكأس للمرة الأولى في الكويت تؤكد ريادة البنك وسمعته المرموقة محلياً وعالمياً

تأتي زيارة الكأس الذهبية للبطولة العالمية لكرة القدم إلى الكويت استعداداً للحملة الضخمة وغير المسبوقة التي يستعد بنك الكويت الوطني لإطلاقها في الكويت كراعٍ حصري لبطولة كأس العالم FIFA 2014 بالتعاون مع «فيزا».

استضاف بنك الكويت الوطني أمس كأس العالم الذهبي لكرة القدم لأول مرة في الكويت وذلك في اطار جولة عالمية تقوم بها «فيزا» والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ترويجاً للبطولة العالمية المنتظرة في البرازيل العام المقبل.

وتأتي هذه الاستضافة بعد توقيّع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عقدا مع «الوطني» ليكون الشريك الرسمي غير المضيف لبطولة كأس العالم FIFA 2014 في الكويت بالتعاون مع «فيزا»، شريك فيفا الرسمي.

وفي هذه المناسبة، عقد البنك الوطني مؤتمراً صحافياً في المبنى الرئيسي للبنك أمس بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني– الكويت شيخة خالد البحر ومدير عام فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كمران صدّيقي، للإعلان عن هذه الشراكة التي تشهدها الكويت للمرة الأولى، حيث سيكون البنك الوطني الشريك الرسمي غير المضيف للبطولة في الكويت بالتعاون مع «فيزا»، الى جانب استضافته الكأس الذهبية التي توالى على حملها اسماء لامعة في تاريخ رياضة كرة القدم العالمية ليكون للكويت نصيب في زيارة هذه الكأس ضمن جولتها العالمية قبل انطلاق الكرنفال الكروي المنتظر في البرازيل.  

ومن جانبها، قالت البحر ان هذا الحدث العالمي يأتي ليؤكد الريادة والسمعة المرموقة التي يتمتع بها البنك الوطني محلياً وعالمياً، معربة عن فخرها بأن يكون البنك الشريك الرسمي غير المضيف لهذا الحدث التاريخي والعالمي في الكويت وفي استضافة الكأس الذهبية لأول مرة.

وكشفت البحر أن زيارة الكأس الذهبية الى دولة الكويت تأتي استعداداً للحملة الضخمة وغير المسبوقة التي يستعد بنك الكويت الوطني لإطلاقها في الكويت كراع حصري لبطولة كأس العالم FIFA 2014 بالتعاون مع «فيزا».

وأشارت البحر إلى الشراكة التاريخية التي تجمع البنك الوطني و»فيزا» والساعية دوماً الى تقديم منتجات وخدمات نوعية ومبتكرة وذات قيمة مضافة وتوفير العروض الحصرية للعملاء.

ولفت البحر الى ان البنك الوطني دأب على تقديم النوعية في خدماته المصرفية محافظاً بذلك على موقعه الريادي في السوق المصرفي المحلي والاقليمي من خلال طرحه للخدمات والمنتجات المبتكرة والمتطورة بالتعاون مع أهم الشركاء والمؤسسات العالمية على غرار «فيزا».

عروض «فيزا»

ومن جهته، قال صدّيقي ان «فيزا تعمل بشكل وثيق مع شريكنا في الكويت بنك الكويت الوطني لجلب متعة وإثارة بطولة كأس العالم FIFA 2014 الى الكويت، وسنواصل مكافأة حاملي بطاقات فيزا الائتمانية بأفضل المميزات والعروض الحصرية».

ولفت صدّيقي الى ان «فيزا من خلال شراكتها مع بطولة كأس العالم تقدم افضل العروض العالمية التي تمكننا من تبادل شغفنا واستمتاعنا برياضة كرة القدم، وهي تأتي في اطار استراتيجية فيزا في التعاون مع اهم وابرز الشركات والمؤسسات العالمية».

واشار صدّيقي الى ان «فيزا» ملتزمة بالتعاون مع اهم الفعاليات الرياضية والشراكة مع FIFA هي احدى اهم هذه الالتزامات. ونظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة كرة القدم في منطقة الخليج، «فاننا ادركنا اهمية احضار هذه الكأس الذهبية الى المنطقة عبر شراكتنا العالمية».

وقد وصلت الكأس الذهبية الى مطار الكويت صباح امس يرافقها وفد من فيزا والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. وتعتبر هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تزور فيها الكأس الأشهر عالميا الكويت. وقد تم عرض الكأس في المبنى الرئيسي لبنك الكويت الوطني لساعات، قبل أن تستكمل جولتها العالمية إلى أن تستقر في النهاية في البرازيل استعدادا لانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA 2014.

تاريخ الكأس الذهبية

شهدت بطولة كأس العالم FIFA لكرة القدم في تاريخها تصميم كأسين، الأولى في عام 1930 وتعرف باسم جول ريميه نسبة الى رئيس الاتحادين الفرنسي والدولي لكرة القدم، حيث سُميت تكريماً لمساعيه الحثيثة من اجل ولادة فكرة بطولة عالمية لكرة القدم.

وفي عام 1974 تم صنع كأس أخرى من تصميم النحات الايطالي سيلفيو غازانيغا بوزن 6175 غراماً منها 4927 غراماً من الذهب الخالص عيار 18، وبارتفاع 36,8 سنتيمتراً، ولها قاعدة من المرمر يتم عليها نحت اسماء الدول الفائزة في الكاس منذ عام 1974.

وتختلف قوانين النسخة الثانية من الكأس الذهبية عن كأس جول ريميه، إذ إنها لا تمنح لأي فريق بغض النظر عن عدد المرات التي فاز بها، بل يحتفظ الفريق الفائز بالكأس إلى البطولة التي تليها، ثم تعطى له كأس مشابهة لها مطلية بالذهب.

كما لا يسمح ان يتم لمس الكأس الذهبية أو رفعها من مكانها من قبل أي احد، باستثناء الفريق البطل وأبطال العالم السابقين ورؤساء الدول.

تاريخ البطولة العالمية

انطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تعتبر أهم بطولة عالمية يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1930 وتقام كل اربع سنوات. ويشارك في كأس العالم 32 منتخبا مقسما على 8 مجموعات وفي كل مجموعة 4 منتخبات حيث يتأهل منتخبان من كل منها للدور الذي يلي الدور التمهيدي.

وتعد بطولة كأس العالم 2014 هي النسخة الـ20 بين بطولات كأس العالم وتستضيفها البرازيل في قارة اميركا الجنوبية بحسب نظام التناوب بين القارات للاستضافة والذي حدده «الفيفا». وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها البرازيل هذه البطولة بعد عام 1950.

وبذلك تصبح البرازيل خامس دولة في العالم تستضيف هذه البطولة مرتين على ارضها. ويعد المنتخب البرازيلي صاحب الرقم القياسي في احراز كأس العالم حيث احزره 5 مرات في تاريخه. كما ان منتخب البرازيل هو المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن كأس العالم منذ انطلاقته.

وكانت البرازيل قد اطلقت على البطولة المقبلة اسم «إلهام»، وقامت بتصميم شعار خاص بها وهي عبارة عن صورة أيقونية لثلاث أيد منتصرة رافعة الكأس الأكثر شهرة معا في العالم. وتعكس هذه الصورة فكرة الترابط الإنساني بالأيدي، وقد تم  اختيار لوني الاخضر والاصفر  لهذا الشعار من وحي العلم البرازيلي.

كما تم اختيار اسماء لامعة في تاريخ كرة القدم البرازيلية وهم ابطال اللعبة السابقون ليكونوا سفراء لكأس العالم في البرازيل FIFA 2014، وهم أماريلدو، وبيبيتو، وكارلوس البيرتو توريس، وماريو زاغالو ورونالدو الى جانب نجمة كرة القدم النسائية مارتا، كما سمي الأسطورة البرازيلي بيليه «سفيرا فخريا» لمونديال 2014 الذي تستضيفه بلاده، وذلك بقرار صادر عن الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.

back to top