يواصل منتخبا الناشئين والشباب لكرة السلة تدريباتهما اليومية، بقيادة المدربين الوطنيين علي الشطي للناشئين ووليد المحارب للشباب، استعدادا لبطولتي الخليج للناشئين والشباب، وتستضيف البحرين الاولى في اغسطس المقبل، وتقام الثانية في الامارات سبتمبر المقبل.

Ad

لا توجد اعتذارات

ولم تشهد صفوف المنتخبين حتى الآن اي اعتذارات، وابدى جميع اللاعبين حماسهم لتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الخليجية، اذ ستشهد التدريبات خلال الشهر الجاري تصفية اللاعبين، واختيار 16 لاعبا لكل منتخب، للمشاركة في المعسكرات التدريبية التي من خلالها سيتم اختيار 12 لاعبا فقط للمشاركة في البطولتين.

تحسين المهارات

وقد يركز المدربان خلال الفترة الحالية في التدريبات على تحسين المهارات الاساسية، فضلا عن التصويبات على السلة من الداخل والخارج، على ان تكون الساعة الاولى من كل حصة تدريب لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، اذ ستتوقف التدريبات الاسبوع المقبل، نظرا لانشغال اللاعبين في اختباراتهم الدراسية.

تعيين مساعدين

من جانب آخر، قررت ادارة المنتخبات تعيين المدرب الوطني احمد الجلاوي مساعدا للمحارب في تدريب منتخب الشباب، على ان يكون مشعل المغربي وعبدالله بلال مساعدين لعلي الشطي في تدريب منتخب الناشئين.

وفي جانب آخر، حددت لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية في اتحاد كرة السلة اماكن اقامة المعسكرات للمنتخبين الوطنيين، اذ تقرر اقامة معسكر الناشئين في العاصمة البوسنية سراييفو، بينما سيقام معسكر منتخب الشباب في تركيا.

موافقة الشطي بضمان

وابدى مدرب منتخب الناشئين علي الشطي موافقته على مكان اقامة المعسكر، بعد ضمان توافر عناصر نجاح المعسكر، اذ ضمن المتعهد اقامة عدد اكثر من المباريات الودية، بينما طلب مدرب منتخب الشباب وليد المحارب اقامة عشر مباريات ودية في تركيا.

الى جانب ذلك، علمت "الجريدة" أن الاتحاد سيسند رئاسة منتخب الشباب الى امين السر ضاري برجس، على ان يكون عواد الشمري عضو مجلس الادارة ادارياً لنفس الوفد، كما سيسند رئاسة وفد منتخب الناشئين الى عضو مجلس الادارة عبدالله الكندري، ويكون عضو مجلس الادارة خالد المسلم ادارياً للوفد.