الحمد: الكويت حريصة على المشاركة في الفعاليات الدولية

نشر في 03-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2013 | 00:01
أكد سفير دولة الكويت لدى القاهرة ورئيس وفد الكويت الى اجتماعات كبار المسؤولين بالدول الأعضاء في مؤتمر القمة الإسلامية السفير رشيد الحمد أن دولة الكويت حريصة على المشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات العربية والدولية والاسلامية، لتعزيز التعاون مع مختلف الدول.

وقال الحمد، في تصريح لـ"كونا" أمس على هامش مشاركته في الاجتماع التحضيري لكبار المسؤولين بدول مؤتمر القمة الإسلامية، ان الكويت شاركت بكل فعالية في الاعداد لمشروع جدول اعمال القمة الاسلامية وما يتضمنه من بنود لدعم التعاون بين الدول الاسلامية.

ولفت الى ان وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر طلب اضافة فقرة في مشروع البيان الختامي الذي سيصدر عن القمة يتضمن الاشارة الى نتائج مؤتمر المانحين الدولي لمساعدة الشعب السوري، والذي استضافته الكويت في نهاية يناير الماضي، وذلك لابراز النتائج الايجابية التي تم توصل اليها لدعم الشعب السوري.

وذكر انه لمس تقديرا كبيرا من الوفود الاسلامية المشاركة في الاجتماعات التحضيرية للجهود التي بذلتها دولة الكويت، وعلى رأسها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، في استضافة وإنجاح مؤتمر المانحين الذي جمع اكثر من مليار ونصف المليار دولار لمساعدة الشعب السوري سواء في الداخل او في دول الجوار، معربين عن ارتياحهم للنتائج التي خرج بها المؤتمر.

وأوضح السفير الحمد ان دولة الكويت قامت بتقديم الدعم للشعب السوري، واحتضنت هذا المؤتمر الانساني الدولي، كما قدمت دعما ماليا سخيا، الا ان منظمة الأمم المتحدة ستكون الجهة المسؤولة عن الآلية الخاصة بإيصال هذه المساعدات وتوزيعها على النازحين واللاجئين السوريين.

back to top