أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح أمرا بانضمام ذوي الشهداء العسكريين الى حملة الحج الخامسة لوزارة الدفاع هذا العام.

Ad

وقالت رئاسة الاركان العامة للجيش في بيان صحفي اليوم ان الشيخ خالد الجراح طلب الاعداد مبكرا لتسيير حملة الحج الخامسة لمنتسبي القوات المسلحة وأعطى تعليماته وتوجيهاته بتذليل الصعاب كافة أمام حجاج ضيوف الرحمن بما يؤدي الى نجاح رحلة الحج وتسهيل المعوقات الادارية كافة التي قد تواجههم.

وأضافت رئاسة الاركان انها سترسل خطابات عاجلة الى جميع وحدات الجيش تعلن من خلالها فتح باب التسجيل للراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام في قطاعات الجيش كافة موضحة ان القطاعات العسكرية ستتولى اعداد كشوفات أسماء الراغبين بالحج في أسرع وقت ممكن ليتسنى لوزارة الدفاع انهاء الاجراءات الادارية المتعلقة بإجراءات السفر.

وذكرت ان التعليمات الصادرة من الشيخ خالد الجراح تشمل أن يتم التكفل بنفقات ومصاريف الحجاج العسكريين وذوي الشهداء "حرصا منه على اتاحة الفرصة أمام أبنائه الحجاج للحج والقيام بأداء مناسكهم".

وأشارت الى أن التعليمات تتضمن أيضا المساهمة في كل ما من شأنه خدمة الحجاج وتوفير وتسهيل جميع المستلزمات الخاصة لهم سواء الادارية أو الصحية بما يؤدي الى أداء فريضة الحج.