تقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري العام لكرة اليد حيث يلتقي القادسية مع العربي والشباب مع الجهراء.

Ad

تشهد صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراة ذات طابع خاص تجمع بين الغريمين التقليديين القادسية والعربي في دربي الدوري العام لكرة اليد، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة أخرى يلتقي فيها الجهراء مع الشباب وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

ويسعى فريق القادسية صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن القرين الثاني ورصيده 45 نقطة، لاستثمار نشوة فوزه على الكويت المتصدر، وتحقيق فوز جديد يعمق به جراح منافسه العربي الرابع برصيد 40 نقطة.

وسيحاول القادسية تكرار الفوز على العربي كما حدث في القسم الأول طمعاً في مواصلة زحفه إلى لقب الدوري أو على أقل تقدير تأمين وصافة البطولة الذي يزاحمه فيها القرين الذي يتبقي له مباراتان فقط، أما العربي فيطمح في الثأر من خسارته في المباراة الأولي لتحسين موقعه بين فرق الدوري خصوصاً وانه حامل اللقب.

الحلقة الأصعب

وتعتبر مباراة اليوم هي الحلقة الأصعب في سبيل تحقيق القادسية لوصافة الدوري نظراً لسهولة المباراتين المتبقيتين له حتى نهاية الدوري أمام كاظمة ثم التضامن.

وفي حال فوز الأصفر بالمباريات الثلاث سيرفع رصيده الى 51 نقطة ويضمن المركز الثاني وربما يدخل المنافسة على اللقب لو تعثر الكويت في إحدى مباراتيه أمام اليرموك أو العربي في ختام المسابقة.

وفي المقابل يمني العربي النفس بتحقيق الفوز وتقديم مستوى جيد يليق بسمعة حامل اللقب، وتعويض خسارته الاخيرة أمام القرين لكنه يدرك مدى صعوبة المباراة واهميتها بالنسبة لمنافسه.

الشباب والجهراء

أما المباراة الثانية فستكون الفرصة فيها سانحة امام الشباب العاشر بـ20 نقطة لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الجهراء الاخير بثلاث نقاط.