5 قتلى في انفجار بدمشق.. والنظام يتهم "الارهاب" الممول دولياً

نشر في 30-04-2013 | 12:58
آخر تحديث 30-04-2013 | 12:58
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء إن قنبلة انفجرت في ساحة المرجة بوسط دمشق مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص على الاقل وأظهرت لقطات بثتها قناة تلفزيونية موالية للحكومة انتشار الاضرار على نطاق واسع.

ويأتي الانفجار بعد يوم من نجاة رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي من هجوم بقنبلة استهدف موكبه في دمشق وأسفر عن سقوط ستة قتلى، وعرضت قناة الاخبارية التلفزيونية لقطات لجثتين وظهر فيهما امتلاء الساحة بالدخان الأبيض.

وبث التلفزيون السوري الرسمي لقطات لموقع التفجير الذي وقع اليوم الثلاثاء بمنطقة المرجة بدمشق، والذي أسفر عن سقوط ضحايا لم يحدد عددهم، فيما حمل مصدر إعلامي "الإرهاب" الممول والمدعوم دوليا مسؤولية التفجير.

واكتفى التلفزيون ببث لقطات تظهر حجم الدمار الذي أحدثه الانفجار الذي وصفه بالإرهابي في المنطقة التي تضم مبنى وزارة الداخلية السابق، وبرج دمشق وهو مركز خدمات في العاصمة السورية.

كما بث صورا لجثث قتلى في المنطقة التي هرعت إليها سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية.

ونقل التلفزيون عن مصدر اعلامي سوري قوله ان "الإرهاب الممول والمدعوم دوليا يرتكب مجزرة بشعة بحق المدنيين السوريين في الوسط التجاري والتاريخي لمدينة دمشق".

ويأتي الانفجار بعد يوم واحد على التفجير الذي تعرض له موكب رئيس الوزراء وائل الحلقي في حي المزة بدمشق، والذي نجا منه فيما قتل سبعة أشخاص واصبب اكثر من عشرة بجروح.

back to top