مشاكل متزايدة تواجهها طائرة بوينغ دريملاينر

نشر في 17-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أميركا: «الطيران الاتحادية» تراقب أحدث حادث للطائرة

قالت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية إنها تراقب أحدث حادث لطائرات بوينغ 787 دريملاينر، والذي قامت فيه طائرة تشغلها شركة طيران أل نيبون ايروايز اليابانية بهبوط اضطراري بعد رصد دخان أثناء الرحلة.

وأضافت الهيئة المسؤولة عن سلامة الطائرات الأميركية الصنع انها ليست بصدد اتخاذ أي اجراء، لكنها ستدرج الحادث في المراجعة الشاملة للسلامة في طائرات 787 والتي بدأتها يوم الجمعة الماضي.

وقالت في بيان «تراقب إدارة الطيران الاتحادية تقريرا أوليا بشأن حادث في اليابان... يتضمن طائرة بوينغ 787. الحادث سيجري ادراجه في المراجعة الشاملة التي بدأتها ادارة الطيران الاتحادية الأسبوع الماضي للانظمة الأساسية للطائرة 787، بما في ذلك التصميم والتصنيع والتجميع».

اليابان: شركتان تعلقان رحلاتهما بعد هبوط اضطراري

أوقفت أكبر شركتي طيران في اليابان أسطوليهما من طائرات بوينغ 787 دريملاينر يامس، بعد أن تعرضت طائرة ركاب من هذا الطراز لحادث هبوط اضطراري في أعقاب رصد دخان اثناء الرحلة، مما أثار مخاوف بشأن سلامة طائرة كانت محط أنظار كثيرين معنيين بمستقبل الطيران التجاري.

وأعلنت شركة أول نيبون ايرويز اليابانية وقف جميع رحلات طائراتها بوينغ 787 -وعددها 17 طائرة- لإخضاعها للفحص، كما أعلنت شركة الخطوط الجوية اليابانية (جال) تعليق كل رحلاتها أمس.

وتملك الشركتان معاً نحو نصف طائرات دريملاينر التي سلمتها شركة بوينغ حتى الان وعددها 50 طائرة.

وقال ريتشارد أبوالعافية، وهو محلل كبير في شركة تيل غروب بفرجينيا «أعتقد أنك تقترب من النقطة التي يحتاجون فيها إلى النظر الى هذا على أنه أزمة خطيرة. هذا سيغير نظرة الناس عن الطائرة إذا لم يتحركوا سريعاً».

وكانت شركة طيران أول نيبون قد أعلنت ان احدى طائراتها من طراز بوينغ 787 دريملاينر قامت بهبوط اضطراري في غرب اليابان يوم الاربعاء، بعد رصد «رائحة» غير عادية في كابينة القيادة.

الهند: مراجعة للسلامة في «بوينغ» ولا وقف للرحلات

قالت هيئة الطيران المدني الهندية أمس إنها تجري مراجعة للسلامة في طائرات بوينغ 787 دريملاينر، لكنها ليس لديها أي خطط لوقف رحلات ما لديها من تلك الطائرات الأميركية الصنع.

وأبلغ أرون ميشرا المدير العام للهيئة رويترز «ليس لدينا أي مشكلة مع طائراتنا دريملاينر. المشاكل التي كانت لدينا في وقت سابق جرى إصلاحها».

ولدى شركة طيران (إير إنديا) المملوكة للدولة 6 طائرة بوينغ 787.

وقال ميشرا «اننا نراجع الوضع الآن... سيتعين علينا أن نتحدث إلى الشركات المصنعة للمكونات».

back to top