أكد وكيل محكمة الاستئناف بالكويت عضو محكمة الاستثمار العربية بصفة أصلية المستشار عصام محمد السداني أن اختياره كعضو أصيل في هيئة محكمة الاستثمار العربية للسنوات الثلاثة المقبلة يعكس تقدير الجامعة العربية لدوله الكويت والقضاء فيها.

Ad

وقال المستشار السداني لوكالة الانباء الكويتيه (كونا) انه بعد أداء القسم لكل أعضاء المحكمة الـ 12 الاصليين والـ 12 الاحتياطيين فقد اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في جلسة مغلقة مع الأعضاء الأصليين والاحتياطيين .

وأضاف أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أشاد بدور المحكمة وبأعمالها وأعضائها واعتبرها نواة لانشاء محكمة العدل العربية مطالبا بالمزيد من الجهد لتحقيق الهدف من انشائها .

وذكر أن الجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية غير العادية عقدت اجتماعا بحضور 11 عضوا أصليا من الدول الاعضاء لاختيار رئيس المحكمة برئاسة المستشار جلول شلبي من تونس باعتباره أقدم أعضاء المحكمة حيث تم اختيار المستشار جلول شلبي رئيسا للمحكمة باجماع الاعضاء الحضور .

وأوضح أن المستشار شلبي أشاد بالمستشار محمد ابراهيم بوهندي نائب رئيس محكمة الاستئناف في دولة الكويت بصفته رئيسا سابقا للمحكمة .

وقال أن الجمعية العمومية أوصت بتفعيل دور محكمة الاستثمار العربية ونشر دورها اعلاميا ومضاعفة الموازنة وتعيين مقر جديد للمحكمة داخل مدينة القاهرة حيث ان المقر الحالي للمحكمة لا يعكس دورها الهام التي تقوم فيه .

وأضاف أن الجمعية العمومية أوصت بدعم الهيكل الاداري بالموارد البشرية اللازمة لتسيير أعمالها .

كما اختير المستشار في محكمة الاستئناف في الكويت جمال العتال عضوا احتياطيا بمحكمة الاستثمار العربية .

وأعرب السداني عن شكره لجميع أعضاء مندوبية دولة الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية لما تبذله من جهود لتسهيل المهمة.