يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني شاختار دانيتسك الأوكراني اليوم في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما عادله 2-2 على ملعب "دونباس ارينا" بهدفين من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماتس هوملز مقابل هدفين للكرواتي داريو سرنا والبرازيلي دوغلاس كوستا، ليقطع شوطا مهما نحو بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1997-1998 حين كان يدافع عن لقبه.

Ad

ورغم ذلك، أقر مدرب دورتموند يورغن كلوب أن فريقه لايزال امامه مشوار صعب للتأهل لربع النهائي: "كنا الفريق الأفضل في دانيتسك على رغم التعادل 2-2، وان تكون الفريق الأفضل مجددا سيكون تحديا كبيرا لنا".

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع الدولي هوملز بعد غيابه عن اخر مباراتين بسبب الرشح.

واستعد دورتموند الذي كان بين 4 فرق تحقق 3 انتصارات على ارضها في الدور الأول، بفوزه على هانوفر 3-1 في الدوري السبت بهدفين من ليفاندوفسكي المرشح بقوة للانتقال إلى بايرن ميونيخ.

من جهته، فاز شاختار على فولين لوتسك 4-1 ليبقى في صدارة الدوري الأوكراني.

وقال مدافعه الروماني رافزان رات: "ستكون مواجهة صعبة علينا في دورتموند، لأن الضغط سيكون كبيرا. جمهورهم رائع وسيكونون واثقين بعد العودة بنتيجة جيدة من مباراة الذهاب. يجب أن نهاجم ونخاطر ونتأكد من عدم تلقي الأهداف".

ورأى الظهير الأيسر الدولي الألماني مارسيل شملتسر انه على لاعبي الفريق الأصفر احتواء أبرز نجوم شاختار، خصوصا المهاجم البرازيلي لويز ادريانو الباحث عن إهداء الأهداف لمولودته الجديدة.