سيتي وتشلسي لإنقاذ الموسم عبر كأس انكلترا

نشر في 14-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2013 | 00:01
No Image Caption
يتشبث كل من مانشستر سيتي وتشلسي بطوق النجاة والفرصة الأخيرة للخروج بأي لقب محلي من الموسم الحالي عندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد في الدور قبل النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.
يبحث كل من الايطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي والاسباني رافايل بينيتيز مدرب تشلسي عن تعزيز موقعه عندما يلتقيان في نصف نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اليوم على ملعب "ويمبلي".

صحيح ان المواجهة ليست في النهائي، بيد ان المتأهل منها سيواجه خصما سهلا في مباراة الحسم بين الفائز من مباراة ميلوول (درجة اولى) وويغان اتلتيك.

مانشيني كان قد قاد "سيتيزنز" الى لقب 2011 واضعا حدا لصيام طويل دام 35 عاما لم يحرز خلاله الفريق الازرق اي لقب، ثم ألحقه بلقب الدوري الموسم الماضي لاول مرة بعد 44 عاما من الانتظار.

لكن مصير مدرب انتر ميلان الايطالي السابق يبدو مجهولا حتى بحال التتويج، وذلك بعد فقدانه الامل بالمحافظة على لقب الدوري وخروجه المذل من دوري ابطال اوروبا.

وتحت قيادة مانشيني، حل سيتي خامسا في الدوري عام 2010 وثالثا في 2011 واحرز اللقب عام 2012 ويحتل مركز الوصافة راهنا. وفي الكأس، بلغ الدور الخامس في 2010 واحرز اللقب في 2011 وبلغ الدور الثالث في 2012. اما قاريا، فلم يتأهل في 2010، وبلغ دور الـ16 في الدوري الاوروبي في 2011 و2012.

من جهته، لا يبدو بينيتيز على ذات مستوى قلق مانشيني، لانه عين لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم بدلا من الايطالي روبرتو دي ماتيو، في ظل الترجيحات التي تتحدث عن عودة مدرب الفريق السابق البرتغالي جوزيه مورينيو لقياد البلوز.

الفريق الازرق، تنازل عن لقب دوري ابطال اوروبا وانتقل الى المسابقة الرديفة "يوروبا ليغ" حيث تأهل الخميس الى دورها النصف نهائي على رغم خسارته امام روبين كازان الروسي 3-2 وذلك لفوزه ذهابا 3-1.

تشلسي فقد الأمل في الدوري

وفي الدوري، فقد كل اماله بإحراز اللقب في ظل سيطرة ناديي مدينة مانشستر ويقاتل لحجز مركز ثالث او رابع مؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

واطاح تشلسي حامل اللقب اربع مرات في المواسم الست الاخيرة، بمانشستر يونايتد من الدور ربع النهائي عندما تغلب عليه 1 -صفر بهدف الدولي السنغالي ديمبا با في لندن، في مباراة معادة بعد تعادلهما 2-2.

وضمن تشلسي مواصلة حملة الدفاع عن لقبه الذي احرزه العام الماضي على حساب ليفربول 2-1، في سعيه الى التتويج باللقب الثامن في تاريخه للحاق بجاره اللندني توتنهام والاقتراب من جاره اللندني الاخر ارسنال صاحب 10 القاب بفارق لقب واحد خلف مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب.

وباستثناء ركلات الترجيح، لم يخسر تشلسي في اخر 29 مباراة في الكأس، اذ فاز 23 مرة وتعادل 6 مرات. وتعود خسارته الاخيرة في اللعب المفتوح الى عام 2008 امام بارنسلي في ربع النهائي.

وتوقع بينيتيز ان يمثل الهداف با (27 عاما) الى الشفاء قبل مباراة الاحد، وذلك بعد اصابته بكاحله في مباراة سندرلاند الاخيرة.

وسيغيب المدافع اشلي كول عن تشلسي اثر اصابته في ربع النهائي بتمزق عضلي في فخذه اليمنى امام يونايتد.

back to top