الصانع: «الخليج للتأمين» مستمرة في إعادة هيكلة استثماراتها

نشر في 09-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2013 | 00:01
No Image Caption
الحسن: الشركة حققت نمواً ملحوظاً ونتائج جيدة رغم الظروف الحالية

ذكر العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ«الخليج للتأمين» أن الشركة تسعى إلى تحقيق نمو بنسبة 7 في المئة في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال عام 2013.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين فرقد الصانع ان الشركة مستمرة في إعادة هيكلة استثماراتها، ليتم التركيز على الاستثمار في أدوات الدخل الثابت ذات المخاطر المنخفضة، والاستحواذ على الشركات التي تعمل في مجال التأمين والأعمال المرتبطة به لتحقيق معدلات ربحية مستقرة ومستمرة.

وأوضح الصانع، خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، ان «الخليج» اشترت 20 في المئة من شركة الاينس للتأمين (دبي)، والتي يبلغ رأسمالها 100 مليون درهم، وبذلك أصبحت ضمن مجموعة الخليج للتأمين كشركة زميلة، مشيرا إلى انها أسست شركة لإدارة مطالبات التأمين الصحي تحت اسم «جلوب مد- كويت» بنسبة تملك 51 في المئة، لتصبح إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين.

نظرة مستقرة

وذكر ان «الخليج» تملك ما نسبته 20 في المئة تقريبا من أسهم شركة الأرجان العالمية العقارية، التي يبلغ رأسمالها 26.5 مليون دينار، ما يجعلها إحدى الشركات الزميلة للشركة، مضيفا انه تم رفع التصنيف الائتماني للشركة من وكالة ستاندرد آند بورز ليكون A- بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأشار الصانع إلى ان الشركة نجحت في إطلاق الهوية التجارية الموحدة لمجموعة شركات الخليج للتأمين، التي تضمنت تصميما حديثا ومتجددا يعكس رؤية الشركة، والتي ترمز وبطريقة مبتكرة إلى صدف البحر الذي يحتضن بداخله حبات من الرمل ويحولها إلى جواهر نفيسة، رمزا لما دأبت الشركة على تحقيقه من نجاحات خلال مسيرتها في خدمة عملائها ومساهميها، كما تم تأكيد التصنيف الائتماني للشركة من وكالة إي إم بست، ليكون -A ممتاز بنظرة مستقبلية مستقرة.

وتابع ان النتائج الايجابية التي حققتها الشركة هذا العام توضح بشكل قاطع انجازاتها الجيدة التي يستدل منها ارتفاع الأقساط المكتتبة بنسبة 8.6 في المئة لتصل إلى 145.3 مليون دينار، وارتفاع صافي الاحتياطات الفنية بنسبة 10 في المئة لتصل إلى 88.2 مليونا، كما ارتفع صافي قيم الاستثمارات والنقدية بنسبة 8.4 في المئة لتصل إلى 147.3 مليونا، إضافة إلى ارتفاع حقوق المساهمين بنسبة 9.6 في المئة لتصل إلى 72.9 مليونا.

نمو ملحوظ

بدوره، قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتأمين خالد الحسن ان الشركة حققت نموا ملحوظا ونتائج جيدة رغم الظروف الاستثنائية والاضطرابات السياسية التي تمر بها بعض الدول العربية، إذ حققت نموا في صافي الأرباح بنسبة تفوق 30 في المئة لتصل إلى 9.3 ملايين دينار، ما يعادل (33 مليون دولار) مقارنة بعام 2011.

وأشار الحسن، خلال حديثه في منتدى الشفافية، عقب الجمعية العمومية، إلى انه في عام 2012، فازت شركة الخليج للتأمين بلقب «أفضل مزود للتأمين» في الشرق الأوسط من قبل (Global banking and finance review).

وعن تطلعات الشركة لعام 2013 قال إن «الشركة تعمل بقوة من أجل إطلاق العلامة التجارية الجديدة gig لمجموعة شركات الخليج للتأمين، والتي سبق تقديمها خلال الاحتفالية بمرور 50 عاما على تأسيس الشركة»، مضيفا ان «الشركة تسعى إلى تحقيق نمو بنسبة 7 في المئة في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال عام 2013، ونعتقد أن معظم شركات مجموعة الخليج للتأمين ستواصل نموها وريادتها في أسواقها المحلية، ونتوقع أن تحقق شركاتنا التابعة نتائج أفضل مقارنة بعام 2012».

وتابع ان «شركة الخليج للتأمين ستستمر في سعيها نحو اغتنام الفرص الاستثمارية الجيدة للتوسع في تواجدها الإقليمي، والعمل على تطبيق فعال وكفؤ لإدارة المخاطر على مستوى شركات المجموعة، والعمل المكثف لتحسين خطة تنمية المهارات والقدرات الفنية لموظفي المجموعة وتطوير خطط التسويق وطرح المنتجات التأمينية الجديدة التي تلبي احتياجات الأسواق وتحسين مستوى التصنيف الائتماني لشركاتنا»، متوقعا تحقيق نمو بنسبة 7 في المئة في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال عام 2013.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، إضافة إلى اعتماد البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

كما أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 في المئة من القيمة الاسمية للسهم (25 فلسا لكل سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012، للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

back to top