بعد مرور شهر على وقوع الزلزال الشرس الذي ضرب جنوب شرق ايران بقوة 7.8 درجات، شهدت المناطق الشمالية الحدودية للبلاد مساء امس هزة ارضية بقوة 3.8 على مقياس ريختر دون وقوع خسائر تذكر.

Ad

وأكد مصدر رفيع في الهيئة العامة للبيئة لـ«الجريدة» ان الهزة هي ارتداد لهزات أرضية في مناطق قريبة في ايران ودول قريبة منها، مبينا انها قد تكون احد ارتدادات الزلزال القوي الذي ضرب ايران الشهر الماضي.

واضاف ان الهزة ليست بسيطة وهي مؤشر خطير خاصة ان المفاعل النووي الايراني «بوشهر» يبعد نحو 120 كلم عن البلاد، داعيا في الوقت دول مجلس التعاون من جهة ومجلس الوزراء إلى أخذ الاحتياطات اللازمة تجاه ذلك.

وأكد عدد من سكان الجهراء لـ«الجريدة» شعورهم بهزة ارضية في المنطقة الشمالية من البلاد، ولاحظ عدد منهم تحركا في بعض قطع الأثاث لم تسفر عن خسائر أو أذى.

يذكر أن إيران شهدت الشهر الماضي زلزالا في الحدود الإيرانية - الباكستانية على بُعد 605 كيلومترات شمال شرق العاصمة العمانية مسقط، مما أدى إلى مقتل نحو 40 شخصاً في إيران و21 في باكستان، وتسبب في إثارة حالات هلع وإخلاء مبانٍ في معظم دول الخليج التي شعرت بهزات متفاوتة لاسيما في الكويت والإمارات والسعودية.