مصر: السعودية ساندت ارادة الشعب في 30 يونيو

نشر في 06-10-2013 | 17:47
آخر تحديث 06-10-2013 | 17:47
No Image Caption
قال متحدث باسم الرئاسة المصرية هنا اليوم ان السعودية ساندت ارادة الشعب المصري وساهمت في توضيح الصورة الحقيقية لأحداث 30 يونيو.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير ايهاب بدوي في تصريح صحافي أن السعودية ساهمت في توضيح أن 30 يونيو كانت "ثورة شعبية تصحيحية على الأوضاع التي سبقتها والتي شهدت انحرافا عن أهداف ومبادئ ثورة 25 يناير 2011 وما حملته من تطلعات وطموحات للشعب المصري".

وأكد أن "مصر والسعودية هما قطبا التفاعلات في النظام الاقليمي العربي وعليهما يقع عبء تحقيق التضامن العربي والوصول الى الأهداف التي تتطلع اليها الشعوب العربية" مشددا على أن "وحدة الهدف والمصالح المصرية السعودية وأمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

ولفت الى أن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور سيتوجه إلى السعودية غدا للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في الثالث من يوليو 2013 يرافقه وفد رسمي كبير يضم وزير الخارجية نبيل فهمي وكبار مستشاريه.

وأشار الى أن الجانبين سيتناولان سبل دعم العلاقات بين البلدين على كافة المستويات وبحث أفاق توسيع ودفع الاستثمارات السعودية.

وأوضح المتحدث أن منصور حريص على التعبير للقيادة السعودية عن شكر وتقدير مصر قيادة وشعبا للموقف المبدئي للمملكة التي ساندت ارادة الشعب المصري وسارعت الى تقديم الدعم لمصر للخروج من أزمتها الاقتصادية التي كانت تعانيها خلال المرحلة السابقة.

back to top