اختتمت اللجنة الدائمة لمتابعة وتنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة في وزارة الخارجية اليوم الدورة التدريبية التي نظمتها لمنتسبيها تحت عنوان (الاطار الوطني والدولي لحقوق الانسان في دولة الكويت) بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة الكويت.

Ad

وقال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله في كلمته خلال حفل الاختتام ان هذه الدورة التدريبية تأتي تنفيذا لاحد المشاريع المهمة التي تتبناها وزارة الخارجية تحت مسمى مشروع (تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الانسان).

وأضاف الوكيل الجارالله ان الدورة تأتي أيضا ضمن أجندة سنوية ممتدة حتى العام 2016 وفي اطار مشروع تنموي واعد يهدف الى تنمية مهارات منتسبي وزارة الخارجية في مجال حقوق الانسان ولاعداد كادر من الدبلوماسيين والاداريين يمتلك المقومات الاساسية كافة في هذا المجال وليكون قادرا على نقل وجهة نظر بلده بطريقة مهنية ومدروسة.

وذكر ان وزارة الخارجية وفي اطار هذا المشروع التنموي ستصدر كتابا حول حقوق الانسان تحت مسمى (حقوق الانسان في دولة الكويت - الاسس والمرتكزات) أشرفت عليه كوكبة من المختصين في مجال حقوق الانسان مبينا ان الكتاب سيوزع على جميع البعثات الدبلوماسية في الخارج "ليمثل مرجعا لكل الاجراءات التي اتخذتها دولة الكويت تجاه هذا الملف".

يذكر ان برنامج الدورة التدريبية استمر على مدار ثلاثة أيام تناول ثلاثة محاور رئيسية الاول حول أسس الحماية الموضوعية الجنائية لحقوق الانسان وعني المحور الثاني ببحث الاجراءات والاجهزة الدولية المعنية بكفالة حقوق الانسان بينما تعلق المحور الثالث بالتقارير الوطنية في مجال حقوق الانسان.